أسيرات "هشارون" يهددن بالإضراب

الضفة المحتلة-الرسالة نت

هددت الأسيرات في سجن "هشارون" بإضراب مفتوح عن الطعام، في حال أقدمت إدارة المعتقل على نقلهن إلى قسم الجنائيات، محذرن من اتخاذ هذه الخطوة، وانفجار الوضع في السجون نتيجة سوء الأوضاع هناك.

وفي التفاصيل، فقد افدن الأسيرات أن إدارة سجن "هشارون "تدرس إمكانية نقل الأسيرات إلى قسم الجنائيات الذي تتواجد به معتقلات على خلفيات متعددة أبرزها القتل والسرقة والمخدرات، مشيرات إلى أن أوضاعهن الاعتقالية تزداد سوءا يوما بعد يوم وخاصة بعد الإفراج عن معظم الأسيرات في صفقة تبادل الأسرى الأخيرة.

ولفتن إلى أن مديرة القسم أبلغتهن أنه سيتم نقلهن إلى قسم الجنائيات "قسم (2)" كون أن القسم المتواجدات فيه حاليًا كبير جدًا على حد قولها ويريدون استغلاله بوضع أسرى بداخله، وأنه لا يمكن بهذا السجن فتح قسم خاص لأربع أسيرات".

وأبلغت الأسيرات إدارة السجن رفضهن لدمجهن مع الجنائيات وفي حال تم الأمر فسيبدأن إضرابا مفتوحا عن الطعام، ولو كلفهن الأمر حياتهن، معتبرات "إذا كانت حجتهم أننا 4 أسيرات والقسم كبير فليتم نقلنا إلى سجن دامون كونه قسمًا صغيرًا ويمكنه استيعابنا".

ووصفت الأسيرات هذه الخطوة بأنها "تصعيدية خطيرة" وحذرن من عواقبها على كافة المستويات، وطالبن بأن يتم العمل على إلغائها نهائيًا، وشددن على ضرورة تحرك القيادات السياسية والوطنية في الداخل ومختلف المؤسسات الحقوقية لمنع هذا الإجراء وعدم السماح بتنفيذه.

البث المباشر