لمن أعمارهم فوق 35 عاما

المعابر: لا سفر لمصر دون تأشيرة

الرسالة نت- نادر طلال

نفى ماهر أبو صبحة مدير الإدارة العامة للمعابر في الحكومة الفلسطينية، سماح السلطات المصرية للفلسطينيين الذين تبلغ أعمارهم فوق الـ 35 عاماً للسفر عبر معبر رفح البري ومطار القاهرة بدون تأشيرة دخول مسبقة.

وأكد في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" اليوم الاثنين، أنه أجرى اتصالات مع السلطات المصرية المختصة بهذا الشأن، وتم إبلاغه بنفي الخبر جملة وتفصيلا، موضحاً أن التبرير المصري بعدم السماح لتلك الأعمار بدخول مصر دون تأشيره هو أن "وضع البلاد لا يحتمل ذلك حاليا".

وكانت مصادر إعلامية تحدثت أمس، أن مصر ستسمح للفلسطينيين فوق 35 عاماً للسفر عبر معبر رفح ومطار القاهرة بدون تأشيرة دخول، وذلك ضمن التسهيلات التي تقدمها مصر للفلسطينيين عقب ثورة 25 يناير، الأمر الذي نفاه أبو صبحة.

وأشار أبو صبحة، إلى أن هناك اتصالات تجري، لفتح المعبر على مدار الـ24 ساعة، وإلغاء ملف كشوفات المرجعين والممنوعين من السفر، وعدم تحديد سن السفر، موضحاً أن تلك الاتصالات حتى اللحظة لم تحدث أي تقدم إيجابي وملموس على أرض الواقع .

وذكر مدير الإدارة العامة للمعابر، أن معبر رفح لا يمر بأي أزمة في هذه الأيام، نظراً لقلة عدد المسافرين خلال فصل الشتاء، مشيراً إلى أن عملية السفر تتم بسهولة وفي اليوم ذاته.

البث المباشر