رائحة الثأر تفوح من "ديربي ميلانو"

الرسالة نت - وكالات

تخيّم دراما الانتقالات على دربي مدينة ميلانو بين ميلان حامل اللقب وغريمه التاريخي إنتر ميلان على ملعب "سان سيرو"، في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم يوم الأحد المقبل.

وكان ميلان يسعى بقوة لتدعيم خط هجومه في ظل مرض مهاجمه أنتونيو كاسانو والرحيل المتوقع للبرازيلي ألكسندر باتو إلى باريس سان جرمان الفرنسي، لكن نائب رئيس النادي أدريانو غالياني أكد بأن باتو (22 عاماً)، رفض الانتقال إلى فريق العاصمة الفرنسية ليغض فريقه النظر عن التعاقد مع المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز الغير مرغوب في مانشستر سيتي الإنكليزي.

ويخوض "روسونيري" المباراة وهو في الصدارة بالتساوي مع يوفنتوس (37 نقطة)، وعلى رغم حلول إنتر ميلان في المركز الخامس، إلا أنه حقق خمسة انتصارات متتالية بعد بدايته المخيبة هذا الموسم، حيث فاز مرتين فقط في تسع مباريات، ما أطاح بمدربه جان بييرو غاسبيريني وجاء المخضرم كلاوديو رانييري بدلاً منه.

وفي حال خسارة "نيراتزوري" للمباراة، ستكون مهمة اللحاق بميلان في الإياب بالغة الصعوبة، وهو الذي أنزله عن عرشه الموسم الماضي بعد سيطرته على اللقب لخمسة مواسم متتالية.

ويأمل يوفنتوس، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات إحراز لقب الدوري، حدوث أي زلة مع ميلان لينفرد بالصدارة عندما يستقبل كالياري العاشر يوم الأحد.

ويحل أودينيزي الثالث (35 نقطة)، والساعي إلى نسيان خروجه من مسابقة الكأس أمام كييفو، ضيفاً على جنوى الثاني عشر بعد أن تلقى الأخير 9  أهداف في مباراتيه الأخيرتين.

وتفتتح المرحلة السبت بمباراة كاتانيا مع روما، ويلعب الأحد لاتسيو مع أتالانتا وتشيزينا مع نوفارا وكييفو مع باليرمو وفيورنتينا مع ليتشي وبارما مع سيينا، والاثنين نابولي مع بولونيا.

البث المباشر