طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

جنرال فرنسي يزور السور الحديدي على حدود رفح

غزة – وكالات

 

ذكر مصدر اسرائيلي أن رئيس الاستخبارات العسكرية الفرنسية الجنرال بنواه بوغي قام بزيارة تفقدية للضباط الفرنسيين الذين يشاركون الضباط الأمريكيين والمصريين للإشراف على إقامة الجدار الحديدي على طول محور صلاح الدين بهدف إغلاق أنفاق التهريب على طول الحدود بين قطاع غزة ومصر.

 

وأضاف المصدر أن الجنرال بوغي الذي وصل إلى القاهرة جاء بنفسه للاطلاع عن قرب على الحملة العسكرية الأكبر في العالم لإغلاق أنفاق التهريب التابعة لـ"تنظيم إرهابي".

 

وأكد المصدر أن الجنرال الفرنسي التقى قبل قدومه إلى الحدود المصرية مع قائد مقر القوات الأميركية التي تم تشكيلها لهذه الحملة في السفارة الأميركية في القاهرة كما التقى بالضباط الفرنسيين المتواجدين في مقدمة القائمين على الحملة في العريش.

 

وخرج الجنرال بوغي في جولة ميدانية حتى يطلع بنفسه على عمل الرافعات المصرية العملاقة وهي ترفع الجدران الحديدية التي يبلغ سمكها 50 سم ثم تقوم بغرسها في الأرض بعمق 18 متر.

 

وأشار المصدر إلى أن الضباط المصريين والأميركيين والفرنسيين المشرفين على المشروع يضعون بين الألواح مجسات تعمل على التنبيه عن كل محاولة لاقتحام هذه الألواح أو فصلها عن بعضها.

 

ويرى الطاقم الأميركي - الفرنسي أن عملية إغلاق الحدود بين غزة ومصر كمشروع تجريبي إذا كتب له النجاح، سيتم تطبيقه في جبهات حرب أخرى ضد الجماعات الإرهابية في مناطق مختلفة في العالم.

 

البث المباشر