أهمها أزمة الكهرباء ..

هنية لـ"الرسالة نت": سنبحث ملفات هامة مع مصر

رفح – الرسالة نت "خاص"

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني د. إسماعيل هنية بأن زيارته للأراضي المصرية تأتي في سياق التطورات التي تشهدها الساحة الفلسطينية, مشيراً إلى عدة ملفات ستُناقش مع مسئولين مصريين على مستويات عالية.

وأوضح هنية في تصريحات خاصة لـ "الرسالة نت" مساء الاثنين ، أنه سيناقش التداعيات التي يشهدها القطاع من تفاقم أزمة الكهرباء والوقود، إضافة إلى التطورات الخطيرة بالقدس والأقصى، وملفات المصالحة الفلسطينية، وأبرزها ملف الممنوعين من السفر.

وشدد على أن جُلَّ تركيزه سينصب على ملف أزمة الكهرباء التي تتفاقم يوماً بعد آخر، معتبراً  إياها بمثابة "كارثة إنسانية ستؤدي إلى انعدام سبل الحياة بغزة".

وتمنى هنية بأن يكون هناك تعاون لأبعد مدى من أجل إنهاء الأزمة, معبراً عن أمله في أن يتم معالجتها في القريب العاجل تخفيفاً عن كاهل المواطن الفلسطيني.

وفي ذات السياق؛ تطرق رئيس الوزراء لملف الممنوعين من السفر، الذي سيتم بحثه مع القادة بمصر, مؤكداً تلقي حكومته وعودات مصرية بإنهاء معاناة الممنوعين بنسبة كبيرة جداً.

وفيما يختص بلقاءات مشعل وعباس، توقع هنية بأن يكون هناك لقاء مرتقب يجمع الطرفين لبحث تطورات اتفاق الدوحة، الداعي إلى تشكيل حكومة فلسطينية مهمتها تسيير الأعمال حتى الانتخابات الفلسطينية المقبلة.

وكان هنية قد وصل قطاع غزة الأسبوع الماضي عائداً من جولة شملت دولاً عربية وخليجية, بحث خلالها مختلف ملفات القضية الفلسطينية وأبعادها كافة.

البث المباشر