ديوان الموظفين ينهي المرحلة الأولى من اختبارات الوظائف الحكومية

د محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين خلال ورشة عمل
د محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين خلال ورشة عمل

غزة –الرسالة نت           

اعلن ديوان الموظفين العام بغزة, الانتهاء من المرحلة الأولى من الاختبارات التحريرية الخاصة بالمتقدمين لشغل مجموعة من الوظائف الحكومية, حيث أقيمت على مدار خمسة أيام في مدرستي الكرمل والحسن البصري.

وشهد اليوم الأخير من الاختبارات, حضور د. محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين العام والمهندس سمير مطير مدير عام الديوان, وتفقدا لجان الاختبارات للمرة الثانية, والتي أبدى من خلالها د. المدهون اهتماماً كبيراً في التعرف على انطباعات المتقدمين وأرائهم في الاختبارات.

وأكد د. محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين العام,في تصريح وصل الرسالة نت نسخة عنه  أن الاختبارات أقيمت وفق السياسة التي ينتهجها الديوان والمتمثلة في منح المتقدمين فرصاً متساوية للظفر بالوظيفة الحكومية, وفقاًَ للنزاهة والشفافية التي ينادي بها الجميع.

من ناحيته أشار المهندس سمير مطير مدير عام ديوان الموظفين العام إلى أن اهتمام رئيس الديوان بالاختبارات التحريرية, وتفقده لجانها في أكثر من مناسبة, إضافة إلى حضور أعضاء من المجلس التشريعي وعدد آخر من المسئولين, أعطى ثقة عالية للمتقدمين وانطباعاً سائداً, بإمكانية الظفر بالوظيفة الحكومية دون النظر إلى الانتماءات والتوجهات السياسية.

وأوضح  عبد الكريم عليوة مدير الإدارة العامة للتعيينات أن عدد المتقدمين للوظائف الحكومية بلغ " 3900 " فرداً , فيما بلغت نسبة الحضور " 98 % " وهي نسبة عالية توضح مدى اهتمام الفلسطينيين الشديد بالوظائف التي يعلن عنها الديوان.

جدير بالذكر أن الاختبارات التحريرية التي عقدها ديوان الموظفين العام تمثلت في الوظائف الحكومية التالية : إداري جامعي, سكرتير دبلوم, محاسب, باحث اجتماعي جامعي, باحث قانوني, مساعد قانوني.