ضمن فعاليات عام التعليم 2012

تكريم المدراء المشاركين في دروة الارشاد والتربية

غزة-الرسالة نت

كرمت الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم العالي، مدراء ومديرات المدارس الحكومية والخاصة الذين شاركوا في دورة الإرشاد والتربية الخاصة التي نفذتها الوزارة خلال الفترة الماضية .

و حضر حفل التكريم أحمد الحواجري مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة , وأكرم حماد مدير عام الشؤون المالية, ونعمان الشريف مدير عام الكتب والمطبوعات, ومحمد جرادة مدير عام الأبنية, ومدراء التربية والتعليم بالمحافظات الجنوبية, وحشد من مدراء المدارس ومديرياتها وشخصيات اعتبارية ورسمية وكوكبة من تلاميذ وتلميذات مدارس الصم والمكفوفين .

وخلال كلمته تحدث الحواجري إن هذا الاحتفال يأتي لتكريم كوكبة من مدراء المدارس الذين اجتازوا دورة الإرشاد والتربية الخاصة التي نفذت مؤخرا، وهي دورة تخصصية تفيد الميدان التربوي والتعليمي في العديد من القضايا التي يرتكز عليها علم الإرشاد والتربية الخاصة .

وبين أن وزارة التربية والتعليم العالي تولي أهمية خاصة لموضوع الإرشاد والتربية الخاصة في المدارس والمرافق التعليمية, حيث تم تعيين مرشد تربوي في كل مدرسة كما تم الاهتمام بتعليم بذوي الاحتياجات الخاصة وافتتاح مدرسة للمكفوفين والصم , وهناك خطط أخرى سيتم تنفيذها في هذا المجال .

وأوضح الحواجري أن الاهتمام بقضية الإرشاد ووضع الخطط والبرامج الخاصة بذلك هو عمل تقوم به الوزارة بشكل مستمر وسيتم تفعيله خلال عام التعليم الفلسطيني نحو تعليم نوعي.

من جانبها ألقت  نجوى النجار مديرة مدرسة القدس برفح كلمة نيابة عن مدراء ومديرات المدارس شكرت فيها وزارة التربية والتعليم العالي التي تهتم بموضوع الإرشاد وتهتم بتنمية قدرات الهيئات التدريسية , وبينت أن المرشد وتخصص الإرشاد أصبح علماً وتخصصاً لا يمكن الاستغناء عنه لأنه عملية مهنية علمية وتعليمية يتم فيه تأهيل المرشد على الخطوات المنهجية لتقديم المساعد للمسترشد وإحداث التغييرات المطلوبة فيه .

وقد شهد الاحتفال فقرات فنية متنوعة حيث نفذ طلاب وطالبات مدرسة مصطفى صادق الرافعي للصم, ومدرسة نور الأمل للمكفوفين, إضافة إلى مدرسة البراق الأساسية ب عدداً من الفقرات الإنشادية ومسرحية نالت إعجاب الحضور

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات والهدايا التذكارية على مدراء التعليم ومدراء المدارس الذين شاركوا في دورة الإرشاد والتربية الخاصة .

البث المباشر