برعاية المجلس التشريعي

غدا.. أكبر حملة نظافة بالقطاع

الرسالة نت-كمال عليان

كشف النائب في المجلس التشريعي م. جمال سكيك النقاب عن أكبر حملة نظافة تنطلق غدا الخميس الأول من مارس في كافة محافظات قطاع غزة بإشراف المجلس التشريعي.

وقال سكيك في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الأربعاء :" ستنطلق غدا الخميس أكبر حملة نظافة في كافة محافظات القطاع تحت عنوان "لتكن مدينتي نظيفة" يشارك فيها كافة أطياف الشعب الفلسطيني بالإضافة إلى 25 بلدية و8 وزارات من الحكومة الفلسطينية".

وأضاف :" التعليم سيشارك في الحملة من خلال المدارس ونظافتها ومحاضرات توعية للطلاب، وأما وزارة الأوقاف فستكون هناك خطب وندوات حول النظافة، كما أن وزارة الصحة ستعمل على نظافة جميع المستشفيات وكتابة لوحات تحث على النظافة في المستشفيات".

وأوضح النائب في التشريعي أن الحملة ستبدأ من تاريخ الأول من مارس ولمدة ستة شهور مقبلة، حيث سيكون لكل منطقة جدول زمني للستة أشهر"، مبينا أن الهدف الأساسي من الحملة هو خدمة المواطن الفلسطيني المحاصر ورفع مستوى الثقافة البيئية لدى المواطنين والحفاظ على البيئة خالية من التلوث والنفايات.

وأكد سكيك أن المجلس التشريعي سيحاسب أي مسئول أو بلدية مقصرة في هذا الجانب، وسيفتح الباب أمام المواطنين لتقديم الشكوى عن أي بلدية أو مسئول مقصر.

وأشار إلى أن هناك حملة اعلامية وثقافية وتحضيرية لهذه الحملة يشارك فيها رموز من التشريعي وكافة الفصائل والقوى الفلسطينية، بهدف التأكيد من الجميع على خدمة المواطن الفلسطيني. 

البث المباشر