طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

والدة شاليط: إما تحرير جلعاد أو موته بالاسر

بيت لحم- وكالات

 

قالت والدة الجندي " الاسرائيلي " الاسير جلعاد شاليت ان قرار الكابينيت الاسرائيلي اليوم سيكون اما تحرير لجلعاد من الاسر او ابقائه ليموت في السجن .

 

وقالت افيفا شاليط والدة الجندي بعد ابلاغها صباح اليوم عن تاجيل الاجتماع الذي كان مقررا من رئيس وزراء الكيان نتنياهو " قرار وزراء السباعية اليوم اما تحرير جلعاد من الاسر او ابقائه ليموت في السجن.

 

وبحسب العديد من المصادر الاسرائيلية فان الوزراء السبع سيعقدون اجتماعا جديدا اليوم الساعة العاشرة والنصف، وذلك لاستكمال النقاش الذي تواصل امس في ثلاث اجتماعات متتالية، حيث بدى واضحا انقسام السباعية الى قسمين، بحيث يعارض ثلاث وزراء ( ليبرمان، يعلون، بيغن)، بعض تفاصيل الصفقة، في حين ابدى ثلاث وزراء ( باراك، ميردور، يشاي) موافقتهم على اتمام الصفقة، حيث تبقى موقف رئيس الحكومة نتنياهو الذي سيحسم الامر.

 

واشارت المصادر الاسرائيلية إلى ان والدة الجندي توجهت خلال الايام الماضية الى سارة نتنياهو، حيث خاطبتها كأم لتمارس ضغوط على زوجها لانهاء ملف شاليط واقرار الصفقة.

 

ويتظاهر منذ ساعات صباح اليوم الأثنين امام مكتب نتياهو في القدس العشرات من" الاسرائيليين" مطالبين بالافراج عن الجندي شاليط، وذلك قبيل بدء الاجتماع المقرر عقده  لبحث مصير صفقة التبادل.

 

ورفع المتظاهرون لافتات بالحجم الطبيعي للجندي شاليط وهو يرتدي الزي العسكري، كما هتفوا "بيبي قرر.. بيبي إنهي الموضوع".

البث المباشر