طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

خلال لقاء الوفد البرلماني الفلسطيني

أحزاب جزائرية تطالب بالإفراج عن النواب المختطفين

الجزائر – الرسالة نت

وقعت أحزاب ومجموعات برلمانية جزائرية على وثيقة رسمية طالبت فيها بالإفراج الفوري عن النواب المختطفين وجرمت السياسة الصهيونية التي انقضت على الخيار الديمقراطي للشعب الفلسطيني .

 

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوفد البرلماني الفلسطيني من كتلة التغير والإصلاح البرلمانية مع المجموعات البرلمانية والأحزاب الجزائرية تحت قبة البرلمان الجزائري ، وحضر اللقاء العشرات من البرلمانيين وقادة الأحزاب الجزائرية .

والأحزاب والمجموعات الموقعة هي حزب جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي وحركة مجتمع السلم وحزب العمال وحركة الإصلاح الوطني وحركة النهضة .

 

وألقى رئيس الوفد الفلسطيني النائب م.إسماعيل الأشقر كلمة أشار فيها للدور المطلوب وآليات رفع الحصار المفروض عن غزة ، كما قدم صورة حية لتجربة المجلس التشريعي الفلسطيني في ظل الاحتلال مشيرا إلى قدرة المجلس بكتلته الأغلبية على إدارة العمل البرلماني بحكمة وتحدي .

 

من جانبه تعرض النائب د.سالم سلامة في كلمته لما تمر به مدينة القدس لمحتلة والمسجد الأقصى من خطر التهويد مؤكداً على ضرورة نصرته .

 

بدوره أوضح النائب مشير المصري الدور المناط بالبرلمانيين العرب لدعم القضية الفلسطينية معتبرا أن دورهم أساسي وكبير باعتبارهم ممثلي الشعوب العربية والإسلامية.

 

وطالب النائب المصري بدور فعال للأحزاب الوطنية والإسلامية والبرلمانات في توحيد الصف الفلسطيني .

من جهتهم أكد رؤساء المجموعات البرلمانية وقادة الأحزاب الجزائرية في مداخلاتهم على دعمهم المطلق لخيار المقاومة ورفضهم القاطع للتدخلات الخارجية ودعم أمريكيا لإسرائيل .

 

وطالبوا بالإفراج الفوري عن النواب المختطفين باعتبار ذلك مخالف للقانون الدولي ويشكل انقلاب على إرادة الشعب الفلسطيني .

البث المباشر