"الوطني" يفشل في صراع المركز الثالث

كاتمندو – الرسالة نت

فشل المنتخب الوطني في الفوز بالمركز الثالث ضمن بطولة كأس التحدي، عقب خسارته أمام منتخب الفلبين بأربعة أهداف لثلاثة في المباراة التي جمعتهما ظهر اليوم الإثنين بالبطولة التي تقام في نيبال.

وجاءت الخسارة مفاجئة للجماهير الفلسطينية التي كانت تنتظر الحصول على المركز الثالث على أقل تقدير بعد الهزيمة أمام كوريا الشمالية في نصف النهائي، خاصة أن منتخب الفلبين يعتبر من المنتخبات الضعيفة في القارة الآسيوية.

مجريات المباراة:

شهد الشوط الأول ضغط فلبيني قوي منذ انطلاقه أسفر عن هدف التقدم في الدقيقة الرابعة بعد أن تلاعب جيمس جوزيف يونغهوسباند بمدافعي الوطني، وتوغل داخل صندوق الجزاء لوحده وسدد الكرة قوية زاحفة على يسار الحارس رمزي صالح.

ولاحت بعد دقيقتين فرصة خطيرة للوطني لتعديل النتيجة بعد أن وصلت الكرة إلى عبد الحميد أبو حبيب الذي كان لوحده أمام المرمى، لكنه سدد الكرة بغرابة بعيدا عن مرمى الحارس الفلبيني ادواردو ساكابانو.

وتسابق لاعبوا الوطني على إضاعة الفرص السهلة للتسجيل، وكانت البداية عبر خضر يوسف في الدقيقة 18 بعد أن وصلته كرة من علاء عطية، ولكنه سدد برعونة في الشباك الخارجية، وبعد دقيقة فرصة أخرى من حسام وادي من تسديدة قوية من داخل صندوق الجزاء اصطدمت بالقائم العلوي للمرمى.

وكاد دفاع الوطني يتسبب بالهدف الثاني في الدقيقة 21 بعد أن فشل أحد المدافعين في تشتيت الكرة ليخطفها جايسون سابيو وينفرد بالحارس صالح الذي أنقذ الكرة من أمامه ببراعة.

وأحرز أبو حبيب هدف التعادل للوطني في الدقيقة 22 من تسديدة قوية بيسراه من على حافة صندوق الجزاء استقرت في الزاوية البعيدة للحارس.

ولم تدم الفرحة كثيرة بهذا التعادل بعد أن احتسب حكم المباراة ضربة جزاء للفلبين بعد عرقلة أحد مهاجميها داخل الصندوق في الدقيقة 27 سددها يونغهو سباند قوية اصطدت بيد صالح ودخلت الشباك.

وشهدت الدقيقة 42 الهدف الثالث للفلبين من اللاعب انتان غوياردو الذي توغل داخل منطقة الجزاء دون أية رقابة وانفرد بالحارس ووضع الكرة بسهولة من تحت أقدامه في الشباك.

وكاد الوطني أن يقلص النتيجة في الدقيقة 44 من كرة جماعية بدأت من أقدام أبو حبيب الذي أوصلها إلى البديل محمد جمال وبدوره حولها إلى حسام أبو صالح الذي سددها قوية من داخل الصندوق أبعدها الحارس، لينتهي الشوط بتقدم منتخب الفلبين بثلاثة أهداف لهدف.

وفي الشوط الثاني خفت وتيرة اللقاء من المنتخبين، خاصة من الوطني الذي اعتمد على التسديدات البعيدة التي كانت عشوائية وبعيدًا عن المرمى الفلبيني، باستثناء تسديدة البديل أشرف نعمان من مسافة 25 مترًا التي لامست القائم الخارجي للمرمى في الدقيقة 54.

وقلص النجم أبو حبيب النتيجة للوطني بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 67 من كرة عرضية من حسام أبو صالح هيأها أبو حبيب لنفسه داخل الصندوق وسددها قوية بيسراه على يمين الحارس ساكابانو.

ولم يمنح منتخب الفلبين لاعبي الوطني فرصة للفرحة بهدف التقليص وسجل له لاعب الوسط جونتان غوياردو الهدف الرابع بعد دقيقة مستغلاً ضعف دفاع الوطني لينفرد بالحارس ويسدد الكرة زاحفة على يمينه في الشباك.

وعاد فهد العتال وقلص النتيجة مرة أخرى للوطني في الدقيقة 76 بعد كرة رأسية من أبو حبيب وصلت إلى العتال الذي سددها من داخل صندوق الجزاء قوية على يمين الحارس في الشباك.

وضغط الوطني في الدقائق الأخيرة في محاولة لتعديل النتيجة دون أن يوفق في التسجيل، لينتهي اللقاء لصالح الفلبين وحصولها على المركز الثالث.

 

 

 

البث المباشر