خبير: جلب اليهود لفلسطين "غلطة كبيرة" !

الرسالة نت – محمد العرابيد

طالب "صلاح الخواجا" الخبير في شئون الاستيطان، لجان حقوق الإنسان بفرض عقوبات على (إسرائيل)؛ جزاء منعها دخول الأراضي المحتلة.

وقد شكل مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، لجنة تقصي حقائق أممية يكون لديها صلاحية القدوم للأراضي الفلسطينية المحتلة؛ للاطلاع على حقيقة ما تمارسه (إسرائيل) من إجراءات غير قانونية تمس حقوق الشعب الفلسطيني، إلا أن الأخيرة منعت وصولها.

وفي المقابل؛ سمحت حكومة بنيامين نتنياهو للمستوطنين بحمل السلاح ضد الفلسطينيين، وهو ما اعتبره الخواجا "انتهاكاً خطيراً ضد القوانين الدولية" وطالب -على إثره- بملاحقة قادة الكيان في المحافل العالمية.

وأوضح الخواجا –في تصريحات متلفزة مساء السبت- أن لجان حقوق الإنسان لم تأخذ أيا من القرارات الجريئة ضد (إسرائيل)، معتبراً في ذات السياق؛ جلب اليهود من أرجاء العالم إلى فلسطين "أكبر غلطة يرتكبها قادة الصهيونية في العالم". وفق وصفه.

بدوره؛ أكد "راجي الصوراني" مدير المركز الفلسطيني لحقوق الانسان، أن حكومة نتنياهو تنتهك القرارات الدولية بإصرارها على مواصل الاستيطان بالضفة المحتلة، قائلاً: "إسرائيل تشعر بأنها فوق القانون؛ لدعم وحصانة الإدارة الأمريكية لها".

ويشار الى أن الحكومة الإسرائيلية أعلنت عن ميزانيتها لمشاريع الاستيطان لعام 2012م، وتقدر بمليار وربع المليار.

البث المباشر