جمعيتان توزعان مساعدات نقدية لـ 1000 أسرة

توزيع مساعدات نقدية على اسر فقيرة بغزة
توزيع مساعدات نقدية على اسر فقيرة بغزة

غزة- الرسالة نت

نفذت جمعية دار الكتاب والسنة والرحمة العالمية في مكتبها بغزة، المرحلة الثانية من مشروع توزيع المساعدات النقدية على الأسر المتعففة في المحافظة بتمويل من اللجنة الكويتية المشتركة للإغاثة، وذلك خلال احتفال أرباب الأسر المستفيدة وعدد من الدعاة والمشايخ وممثلي المؤسسات الأهلية والشعبية.

وشدد أسامة اللوح في كلمة جمعية دار الكتاب والسنة، على أهمية هذه المشاريع في التخفيف من حالة الفقر والعوز على آلاف الأسر المتعففة في قطاع غزة المحاصر، معتبرا الشراكة والتعاون مع جمعية الرحمة نموذج يحتذى به في كافة المؤسسات الخيرية في فلسطين، وهو انعكاس للتعاون بين المؤسسات الخيرية في الكويت في إطار اللجنة الكويتية المشتركة للإغاثة.

ولفت اللوح إلى مجموعة كبيرة من البرامج والأنشطة التي تنفذها دار الكتاب والسنة مثل البرامج: الدعوية والتعليمية والإغاثة والموسمية والوقفية والصحية والاجتماعية والإعلامية والإنشائية وغيرها، منوها إلى أن كل هذه المشاريع تخدم الدعوة إلى دين الله عز وجل على بصيرة وعلم وفق الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة.

ودعا إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في محنته التي يعيشها خلال المرحلة الحالية، سواء من خلال حصار قطاع غزة أو الاعتداء على الفلسطينيين في الضفة وتهويد المسجد الأقصى المبارك.

من جانبه أوضح كمال مصلح مدير مكتب الرحمة العالمية في غزة، أن هذا المشروع جزء من سلسلة مشاريع تنفذها المؤسسات الخيرية في دولة الكويت في قطاع غزة، لافتا إلى التركيز على الأسر الأكثر فقرا والأشد حاجة, ذاكراً أن الجمعية نفذت مجموعة كبيرة من المشاريع الخيرية في مجالات الدعوة والصحة والتعليم والإغاثة وغيرها.

والجدير بالذكر أن مشروع المرحلة الثانية شمل توزيع مساعدات نقدية على 1000 أسرة بمقدار 800 شيقل لكل أسرة مستفيدة من محافظتي غزة والشمال، في حين استفادت محافظات خان يونس ورفح والوسطى بنفس العدد والقيمة المالية في وقت سابق.

 

 

 

البث المباشر