خلال مارس الماضي

الشرطة تضبط 5817حبة مخدرة بغزة

غزة-الرسالة نت

أكد تقرير صادر عن مركز معلومات الشرطة الفلسطينية إنجاز حوالي ألفي شكوى من مجموع (2753) شكوى استقبلتها خلال شهر آذار / مارس المنصرم .

وأشار التقرير الذي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه إلى أن الشرطة حولت 1582قضية للنيابة العامة، واكتشفت 109قضايا كانت مجهولة وأنهت 522قضية بتعهدات شخصية فيما أنهيت 435قضية بتنازل المشتكي.

وأوضح أن الشرطة تمكنت ميدانياً أو بلجان إصلاح من حل 245قضية دون أن تحمل تلك القضية رقماً .

وذكر التقرير أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات التابعة للشرطة ضبطت 5817حبة مخدرة في مختلف قطاع غزة خلال الشهر الماضي.

كما لفتت إلى أن المكافحة ضبطت 552جرام حشيش وبانجو بحوزة عدد من المواطنين، إضافة لضبط عدد من أشتال وبذور بانجو وأدوات لتعاطي المخدرات بحوزة آخرين .

وعلى صعيد قضايا السطو والسرقة، أفاد التقرير الإحصائي أن إدارة المباحث العامة في الشرطة ألقت القبض خلال مارس على 25مواطناً اتهموا بقضايا سرقة متنوعة .

ونوه إلى ضبط المباحث العامة مواطنين قاما بتزوير مبلغ 10آلاف شيكل من فئة مائة شيكل وضبط طابعة وجهاز كمبيوتر بحوزتهما، كما ألقت القبض على مواطنين في قضايا اعتداء .

في سياق متصل، أكدت الإحصائية أن دائرة مباحث التموين التابعة لإدارة المباحث العامة في الشرطة أتلفت كميات كبيرة من المواد الغذائية والاستهلاكية الفاسدة تضمنت "ألباناً ولحوماً وبقالة ومعلبات وعصائر ومياه غازية وبسكويت وحلويات ومواد تنظيف وتجميل ومصادرة دخان غير مجمرك".

فيما حلت الإدارة العامة للشرطة البحرية 16إشكالية بتعهد أو تنازل كما ضبط عدد من الحالات وحولتها للمباحث وضبطت 52  سارقاً وأمنت تسع مواكب، كما حلت 39مشكلة تخص الصيادين وحولت عشر قضايا للجهات المختصة.

في حين أوقفت الإدارة العامة لشرطة البلديات 281أعمال بناء غير قانونية وضبطت 290وصلة مياه غير قانونية.

البث المباشر