"الشياطين" يتأهبون لحسم لقب "البريمير ليج"

الرسالة نت - وكالات

يشتم مانشستر يونايتد "الشياطين الحمر" رائحة لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم كالوحش الذي يطارد فريسته بعد أن أصبح على بعد انتصارين فقط من التتويج للمرة الخامسة في آخر ستة مواسم.

والمعادلة بسيطة بالنسبة لفريق المدرب اليكس فيرجسون إذ يحتاج للفوز على ضيفه ايفرتون يوم الأحد المقبل ثم التغلب على غريمه مانشستر سيتي يوم 30 أبريل نيسان الجاري ليحتفظ باللقب في خزائنه.

وقبل أربع جولات من النهاية يتفوق يونايتد الذي يملك 82 نقطة بفارق خمس نقاط على سيتي الذي سيواجه ولفرهامبتون واندرارز متذيل الترتيب يوم الأحد ويحتاج للفوز لكي يبقى في سباق المنافسة قبل أن يستضيف يونايتد على أرضه.

وقلل روبرتو مانشيني مدرب سيتي من فرص فريقه بالفوز باللقب للمرة الأولى منذ 1968 لكن فيرجسون توقع استمرار "التحولات والتقلبات" بعد انتصاره الساحق على أستون فيلا مطلع هذا الأسبوع.

وتدل انتصارات سيتي الكبيرة على وست بروميتش البيون ونوريتش سيتي بتسجيله عشرة أهداف في المباراتين على أنه لم يستسلم بعد وسيمني الثنائي الأرجنتيني كارلوس تيفيز وسيرجيو اجويرو النفس بالتسجيل أمام ولفرهامبتون الذي يبتعد بثماني نقاط عن منطقة الأمان ويبدو مرشحا بقوة للهبوط.

كما يستمر الصراع على التأهل برفقة ثنائي مانشستر إلى دوري أبطال اوروبا.

ولا يزال ارسنال الذي يملك 64 نقطة من 34 مباراة متشبثا بالمركز الثالث رغم الهزيمة على أرضه أمام ويجان اثلتيك يوم الاثنين الماضي لكنه يحتاج لتجاوز هذه الخسارة سريعا حين يستضيف تشيلسي صاحب المركز السادس برصيد 57 نقطة من 33 مباراة يوم السبت.

وينتظر أن يلعب ارسنال بدون صانع اللعب ميكل ارتيتا الذي أصيب أمام ويجان.

وبالنسبة لتشيلسي الذي يعيش حالة جيدة بانتصاره 1-صفر على برشلونة في ذهاب قبل نهائي دوري الأبطال ليلة الأربعاء فسيغيب المدافع برانيسلاف ايفانوفيتش للإيقاف وزميله ديفيد لويس للإصابة.

كما سيكون على توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع التعافي سريعا من هزيمته الثقيلة 5-1 أمام تشيلسي في قبل نهائي كأس الاتحاد الانجليزي حين يحل ضيفا على كوينز بارك رينجرز اللندني المهدد بالهبوط السبت.

ويملك توتنهام 59 نقطة بالتساوي مع نيوكاسل يونايتد الذي يستضيف ستوك سيتي.

البث المباشر