قائد الطوفان قائد الطوفان

إقالة قيادة حركة فتح بغزة وتعيين جدد

غزة- الرسالة نت "خاص"

تعيش حركة فتح في قطاع غزة حالة من التخبط الاعلامي في ظل تضارب معلومات قياداتها حول إقالة الهيئة القيادية العليا للحركة وتعيين هيئة جديدة بقرار من اللجنة المركزية لفتح.

وكانت قيادات فتحاوية أعلنت -عبر مواقع إعلامية لفتح- عن قائمة أسماء الهيئة القيادية العليا الجديدة في القطاع, فيما نفت القيادة الحالية للقطاع علمها بأي تغيير خلال الفترة الحالية.

وكشفت مصادر قيادية في فتح أسماء الهيئة القيادية الجديدة التي صادقت عليها اللجنة المركزية لفتح التي تتكون من عشرين قيادياً فتحاوياً من مختلف محافظات قطاع غزة.

وتضم القائمة كل من يزيد حويحي الذي عين أميناً لسر الهيئة القيادية العليا للحركة في القطاع, عاطف ابو سيف, جمال عبيد, أحمد علوان, نجاح عليوه, سليمان الرواغ, أحمد أبو هولي, نهاية التلباني, اسحاق مخيمر, زياد مصطفى شعث, عماد الاغا, سالم ابو صلاح, اياد نصر, يحيي رباح, نهى البحيصي, وابراهيم عليان.

فيما نفى أمين سر الهيئة القيادية العليا الحالي عبد الله أبو سمهدانية وجود قرار رسمي بتغيير الهيئة القيادية العليا للحركة في القطاع مبدياً استهجانه لمثل هذه الأخبار التي لم يعلم بها.

وقال أبو سمهدانة في تصريح لـ"الرسالة نت" :" أنا شخصياً وأنا رأس الهرم في الهيئة القيادية لحركة فتح في قطاع غزة لم يُرسل لي ولم أتسلم أي قرار، كما لم يتحدث معي أحد في هذا الموضوع".

وأرجع أبو سمهدانة التضارب الواضح في التصريحات بينه وبين أعضاء اللجنة المركزية إلى عدم صدور قرار رسمي وعدم وضوح الرؤية لدى الكثيرين في فتح إلا بعد عودة عباس من جولته الخارجية، وأضاف "طالما النقاش سيكون بوجود عباس والأخير غير موجود، فكيف صار قراراً ..؟.

وسبق وأن شكلت قيادة حركة فتح عدة هيئات قيادية للإشراف على الحركة في قطاع غزة منذ العام 2007، وكان آخرها قبل أقل من عام حين شكلت هيئة تضم كوادر من الصف الثاني برئاسة عبد الله أبو سمهدانة، وتخضع لإشراف من لجنة ثلاثية مكونة من زكريا الأغا، و نبيل شعث، وجمال محيسن، وثلاثتهم أعضاء في مركزية فتح.

البث المباشر