القرعاوي: الفعاليات بالضفة على "مزاج السلطة"

الاعتقالات بالضفة
الاعتقالات بالضفة

الرسالة نت – أحمد طلبة

استنكر فتحي القرعاوي النائب في المجلس التشريعي عن كتلة التغير والإصلاح, سياسة الأجهزة الأمنية بالضفة المحتلة, فيما يتعلق بتنظيم فعاليات التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وقال القرعاوي في تصريح خاص لـ "الرسالة نت" مساء السبت, إن الأجهزة الأمنية -التابعة لحركة فتح- تريد فرض نفسها على الساحة دون غيرها, ولا تسمح بإقامة أية فعاليات إلا بعد موافقتها والتنسيق معها.

وأضاف أن تنظيم الفعاليات بالضفة يكون على "مزاج السلطة", لافتاً إلى أنها تسعى جاهدة إلى إعاقة أبناء الكتلة الإسلامية عن ممارسة نشاطاتهم, والمشاركة في انتخابات الجامعات.

وأكد القرعاوي أن الاعتقالات في صفوف أبناء الكتلة, والاستدعاءات بحق نواب المجلس التشريعي بالضفة على خلفية انتماءاتهم السياسية "ما زالت مستمرة ولم تتوقف منذ الانقسام".

وأعرب النائب في التشريعي عن أسفه إزاء استدعاء أبناء الكتلة واعتقالهم, لمجرد مشاركتهم في فعاليات التضامن مع الأسرى المضربين, معتبراً إياه "أمر مخزي".

وكانت الأجهزة الأمنية قد اعتقلت مؤخراً عدداً من أبناء الكتلة بجامعات الضفة بعد مشاركتهم في الانتخابات الجامعية من جهة, وتنظيم فعاليات التضامن مع الأسرى من جهة أخرى.

البث المباشر