طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

قبل الرد عليها

عريقات : رسالة نتنياهو ستُدرس فلسطينياً وعربياً

الرسالة نت - نادر طلال الصفدي

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، أن الرد (الإسرائيلي) الذي تسلمه رئيس السلطة محمود عباس مساء السبت, من إسحاق مولخو المبعوث الخاص لرئيس حكومة الاحتلال سُيدرس بشكل معمق فلسطينياً وعربياً قبل الرد عليه.

وأوضح عريقات في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" اليوم الأحد، أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واللجنة المركزية لحركة فتح ستعقدان اجتماعين منفصلين في مدينة رام الله اليوم الاحد لمناقشة التطورات الداخلية والخارجية ورد نتنياهو على رسالة السلطة.

وأشار عريقات إلى أن السلطة ستطالب باجتماع للجنة المتابعة العربية لمناقشة الرد (الإسرائيلي) حول عملية السلام في المنطقة ومصير المفاوضات، موضحاً أن الرد الفلسطيني سيكون بعد الدراسة الدقيقة للخطوات المقبلة.

ورفض عريقات الحديث عن فحوى رسالة نتنياهو، مكتفياً بالقول :" كل جانب يتمنى دفع عملية السلام للأمام، والرسالة ستناقش جيداً وسيرد عليها بالتوافق الفلسطيني والعربي".

وكان مبعوث رئيس الوزراء (الإسرائيلي) "إسحاق مولخو" سلم ليلة مساء الاحد رئيس السلطة محمود عباس رسالة خطية من نتنياهو، رداً على الرسالة السياسية التي كان أبو مازن قد بعثها في 17 نيسان/ إبريل الماضي.

البث المباشر