بنود اتفاق وقف إضراب الأسرى

تضامن مع الاسرى (أرشيف)
تضامن مع الاسرى (أرشيف)

غزة - الرسالة نت

أعلنت اللجنة العليا لقيادة الإضراب، عن توقيع اتفاق مع مصلحة السجون (الإسرائيلية) في سجن عسقلان لفك إضراب الأسرى بعد الاستجابة لمطالبهم برعاية مصرية.

وتنص بنود الاتفاق على إنهاء العزل الانفرادي ووقف سياسة الاعتقال الإداري وإلغاء قانون شاليط، والسماح لذوي أسرى قطاع غزة بزيارة أبنائهم.

وأكدت لجنة القوى الوطنية والإسلامية لمتابعة الإضراب في غزة, إبرام اتفاق بين الأسرى وإدارة سجون الاحتلال برعاية مصرية.

وقالت اللجنة في مؤتمر صحفي عقدته مساء الاثنين بساحة الجندي المجهول حيث خيمة التضامن مع الأسرى "إن إذعان إدارة السجون وموافقتها على مطالب الأسرى, إنما يعتبر انتصاراً لهم, بعد 28 يوماً من الإضراب المفتوح عن الطعام".

"

وتنص بنود الاتفاق على إنهاء العزل الانفرادي ووقف سياسة الاعتقال الإداري وإلغاء قانون شاليط، والسماح لذوي أسرى قطاع غزة بزيارة أبنائهم.

"

وشددت على أن معركة الأمعاء الخاوية" التي يخوضها الأسرى داخل السجون "لا زالت في مراحلها الأولى ولم تنتهِ بعد", داعيةً إلى استمرار الفعاليات التضامنية معهم حتى الإفراج عن كل المأسورين.

وحيّت اللجنة صمود الأسرى وثباتهم, ووقوف جماهير الشعب الفلسطيني وراء مطالبهم العادلة, في أوسع هبة تضامنية شهدتها الفترة الأخيرة, مشيداً بجهود الجهات الرسمية والمجلس التشريعي في دعم فعالياتهم.

ودعت لاستمرار الفعاليات التضامنية حتى تبييض السجون (الاسرائيلية) من الأسرى الفلسطينيين, شاكرةً الجهود الرسمية العاملة لإنهاء معاناة المعتقلين, على رأسهم الجانب المصري وجهاز مخابراته.

وقال صالح العاروري مسؤول ملف الأسرى بحماس-في تصريح لفضائية القدس مساء اليوم- إنه جرى الاتفاق بين قيادة الإضراب ومصلحة السجون على فك الإضراب مقابل تنفيذ مطالبهم.

وأوضح أن الاتفاق يقضي بإنهاء العزل الانفرادي لجميع الأسرى المعزولين خلال 72 ساعة.

 بدورها؛ قالت حركة حماس إن السفير المصري المشارك في المفاوضات في السجون أبلغهم بتوقيع الاتفاق مع الأسرى قبل قليل.

وكانت جمعية واعد للأسرى والمحررين قد أكدت أن قيادة إضراب الأسرى تلقت وعودات مصرية بتحقيق مطالب المضربين عن الطعام.

وأكدت وزارة الأسري والمحررين أن أدارة السجون سمحت لقيادة الإضراب بسجن عسقلان التواصل مع الأسرى بالسجون الأخرى لمناقشة إنهاء الإضراب وتحقيق مطالبهم.

وقال بهاء المدهون الوكيل المساعد بوزارة الأسرى والمحررين في قطاع غزة، إن إدارة سجن عسقلان وافقت على مطالب الأسرى، "وننتظر تنفيذ بنود الاتفاق خلال 72 ساعة". ".

وأوضح أن وزارته أجرت لقاءات واتصالات مكثفة من جهات داخل فلسطين وخارجها من أجل تدويل قضية الأسرى وفضح جرائم الاحتلال بحقهم.

وهنأ رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية الأسرى في سجون الاحتلال بنجاح إضرابهم وتحقيق مطالبهم.

وأشاد هنية -في تصريح مقتضب وصل "الرسالة نت"-بصمود الأسرى الأسطوري.

كما ثمن جهود الفلسطينيين الذين حملوا مطالب الأسرى وناضلوا من أجل تحقيقها، وعبر عن شكره وتقديره لمصر الشقيقة التي ساهمت بشكل فعال في تحقيق هذا الانجاز.

البث المباشر