التعليم تحتفل بيوم المعاق العالمي بخان يونس

وفد وزارة التربية والتعليم
وفد وزارة التربية والتعليم

غزة- الرسالة نت

احتفلت مديرية التربية والتعليم في محافظة خان يونس باليوم العالمي للمعاق تحت شعار "الطامحون إلى العلا"، وذلك في المركز الثقافي التابع لبلدية خان يونس، بحضور وفد من وزارة التربية والتعليم العالي على رأسه عماد الحديدي نائب مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة، و عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم بخان يونس.

وأكد عماد الحديدي نائب مدير عام الإرشاد والتربية على أن المعاق الفلسطيني يعتبر كرامة للشعب الفلسطيني، وكرامة لهذه القضية، منوها إلى أن الحرب على غزة خلفت آلاف من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأنها جاءت ضمن سلسلة إجراءات اتخذتها إسرائيل لتدمير غزة والمسيرة التعليمية.

وأوضح الحديدي أن الوزارة تسعى جاهدة لتذليل العقبات أمام ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تهيئة المدارس، حيث أن 60% من المدارس مهيأة لاستقبال الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، كما أن الوزارة بصدد تعيين المزيد من أخصائيي التربية الخاصة في المديريات والمدارس.

ومن جانبه أكد أ. عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم بمحافظة خان يونس على ضرورة عدم التفريق بين الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة والطلبة الآخرين في الحقوق، لأنهم أثبتوا للجميع أنهم تفوقوا على أقرانهم من الأصحاء.

وأشار إلى أن المديرية في خان يونس تحاول جاهدة تذليل العقبات وتوفير المدارس المجهزة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، مثمنا جهود وزارة التربية والتعليم العالي التي أولت ذوي الاحتياجات الخاصة اهتماماً ورعاية لا مثيل لها، مما جعل بعض الطلبة المعاقين يتفوقون على أقرانهم من الأصحاء.

 

 

 

البث المباشر