اختتام فعاليات المعرض الفني "ريشة مصمم"

خانيونس – الرسالة نت

اختتم قسم العلوم الهندسية والفنون التطبيقية بكلية العلوم والتكنولوجيا بخانيونس، فعاليات المعرض الفني "ريشة مصمم" الذي استمر لثلاثة أيام.

واشتمل المعرض على لوحات تراثية وأعمال فنية من إنتاجات طلبة تخصص التصميم الداخلي.

وهنّأ أ. نضال أبو حجير النائب الأكاديمي بالكلية، قسم العلوم الهندسية على نجاح المعرض وتحقيقه لجملة من الأهداف أهمها إبراز قدرات ومواهب طلبة التصميم الداخلي.

واعتبر الإقبال الكثيف الذي شهده المعرض، بمثابة دليل على أن انتاجات الطلبة لاقت استحساناً فلسطينياً واسعاً.

وأكد أن قسم العلوم الهندسية يعتبر من الدعائم الأساسية في الكلية، ويتميز بتنظيم الأنشطة النوعية المختلفة.

خطط تطويرية

بدوره؛ أكد د. علاء مسلم رئيس قسم العلوم الهندسية، أن المعرض حقق كافة الأهداف المرجوة، خاصة على صعيد اللوحات التراثية والأعمال الفنية التي صممها طلبة التصميم الداخلي.

وقال إن القسم عكف على إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات والأيام العلمية التي تصقل مواهب الطلبة وتزيد من حضور الكلية في الميادين التعليمية الأخرى.

وأعلن أن الأسبوع الحالي سيشهد تنظيم يوم علمي بعنوان (آليات التخطيط في الكليات والجامعات الفلسطينية) بمشاركة باحثين من الجامعات والكليات في قطاع غزة بأوراق علمية.

وشدد مسلم على أن اليوم العلمي يأتي ضمن الخطط التطويرية للارتقاء بالقسم وطلبته على حد سواء.

رسومات تحاكي الواقع

من جانبه؛ أبدى أ. إياد صالحيه المشرف العام على المعرض، إعجابه الشديد بمنتجات وأعمال الطلبة الفنية الذين أبدعوا في تصميمها وإنتاجها خلال فترة دراستهم.

وأشار إلى أن الأعمال الفنية التي عرضت تحاكي الواقع الفلسطيني وتعمل على إيصال رسالته إلى العالم الخارجي بأكمله.

واعتبر أن المعرض عمل على إبراز المواهب الفنية لدي الطلبة وتشجيعها لإبراز التراث الفلسطيني والتأكيد على الاهتمام بتطوير الأعمال الفنية في فلسطين وإطلاع أولياء أمور الطلبة والمجتمع المحلي على المواهب والإبداعات والابتكارية وإدراكهم لأهمية ممارسة الطلبة لعمل الديكور والفنون التطبيقية.

ونوه إلى أن المعرض حقق نجاحات واسعة في جميع المجالات والنواحي، داعياً إلى ضرورة عقد المعرض الفني للطلبة التصميم الداخلي بشكل سنوي.

ويعتبر المعرض الفني امتداداً لسلسة أنشطة وفعاليات ومعارض عديدة نظمتها كلية العلوم والتكنولوجيا خلال الفصل الدراسي الحالي.

البث المباشر