قائد الطوفان قائد الطوفان

الوقود القطري يدخل غزة الأحد المقبل

شاحنات الوقود جاهزة لنقل الشحنة
شاحنات الوقود جاهزة لنقل الشحنة

الرسالة نت- نادر الصفدي وعمر عوض

أكد رائد فتوح -رئيس لجنة تنسيق دخول البضائع إلى قطاع غزة - اتفاق الجانبين" الاسرائيلي والمصري" على البدء بإدخال شحنة الوقود القطرية المخصصة لمحطة التوليد الكهرباء لقطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري الأحد المقبل.

وقال فتوح في تصريح لـ"الرسالة نت" الثلاثاء، أن المعبر سيستقبل الأحد الدفعة الأولى من الوقود القطري والتي تقدر ب180 ألف لتر فقط، مشيراً إلى أن تلك الدفعة ستكون بمثابة "تجربة" تمهيداً لزيادتها. خلال الفترة المقبلة.

وكان وزير الخارجية د. محمد عوض قال  :" إن هناك وعودا مصرية جديدة لتسهيل مرور الوقود الذي تبرعت به قطر إلى محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع ، والموجود منذ أكثر من شهر في خزانات ميناء السويس المصري".

وأضاف عوض، أن الجانب المصري أبلغهم بانتهاء كامل الإجراءات اللازمة لبدء ضخ الوقود إلى غزة، معرباً عن أمله في أن تصل الشحنة في الأيام القريبة المقبلة.

من جهته أكد أحمد أبو العمرين -مدير دائرة المعلومات في سلطة الطاقة - عدم وجود موعد محدد لضخ السولار القطري الى قطاع غزة.

وقال في تصريح مقتضب لـ"الرسالة نت" اليوم الثلاثاء :"لم نبلغ بشكل رسمي بموعد ضخ السولار القطر لغزة عبر معبر كرم أبو سالم ".

وكان نظمي مهنا -رئيس هيئة المعابر والحدود في سلطة رام الله- قال ان" السلطات المصرية ستبدأ بضخ السولار القطري لغزة الأحد المقبل عبر أبو سالم".

البث المباشر