كأس غزة

"شباب رفح" أول المتأهلين لدور الثمانية

جانب من إحدى مباريات كأس غزة
جانب من إحدى مباريات كأس غزة

الرسالة نت - فادي حجازي

تأهل فريق شباب رفح رسميا لدور الثمانية من بطولة كأس قطاع غزة "حسن الخوالدة" بعد فوزه عصر الأربعاء على خدمات رفح بهدفين مقابل هدف, ليخطف أولى بطاقات العبور للأدوار الحاسمة.

وفيما يلي نتائج مباريات الأربعاء من كأس القطاع:

1- ملعب رفح البلدي.. شباب رفح - خدمات رفح (2 - 1).

بدأت المباراة بتسديدة قوية من محمود النيرب في الدقيقة 13 مرت بجانب مرمى الشباب, وفي الدقيقة 37 أحرز معتز النحال هدف التقدم لخدمات رفح من ضربة رأسية بعدما تلقى عرضية جميلة من أشرف السميري, وينتهي الشوط الأول بتقدم الخدمات بهدف نظيف.

وفي الدقيقة 49 سجل محمد الرخاوي هدف التعادل لشباب رفح من ضربة رأسية سكنت شباك الخدمات, لتتواصل بعد ذلك أفضلية الشباب وسيطرته على المباراة, وينجح محمد عبد اللطيف موسى بتسجيل هدف التقدم الثاني للشباب في الدقيقة 75 من انفراد شبه كامل بالمرمى, لتنتهي المباراة بفوز مثير لشباب رفح بنتيجة هدفين مقابل هدف, ويخطف أولى بطاقات الصعود لدور الثمانية.

ورفع الشباب رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى, فيما تجمد رصيد الخدمات عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

2-  ملعب خانيونس البلدي.. خدمات المغازي - الجمعية الإسلامية (0 - 0).

افتتح المغازي المباراة بأفضلية واضحة لمصلحته, دون خطورة كبيرة على مرمى الجمعية, وفي الدقيقة 40 تصدى حارس الجمعية فادي جابر لركلة جزاء ببراعة نفذها علاء شلتوت, ليحرم المغازي من هدف التقدم, وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني واصل المغازي سيطرته على المباراة, لكن دون إحراز أي هدف في مرمى الجمعية, وفي الدقيقة 80 حصل مدافع الأخير أحمد عميرة على الكرت الأحمر, لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ويرفع المغازي والجمعية رصيدهما إلى نقطتين في صدارة المجموعة الثالثة, بانتظار ما ستسفر عنه مباراة الشجاعية والهلال عصر الخميس.

3-  ملعب الدرة.. اتحاد خانيونس - أهلي غزة (1 - 1).

بداية المباراة شهدت سيطرة اتحادية وتسديدتين من قبل نبيل صيدم وهيثم النجار وصلتا إلى أحضان المتألق نايف الغول, لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي, وفي الدقيقة 49 سجل أهلي غزة هدف التقدم من رأسية بلال عساف بعد عرضية زميله محمد دهمان.

وفي الدقيقة 75 سجل حازم البيوك هدف التعادل لاتحاد خانيونس بعدما استغل فشل الغول بالتصدي لتسديدة عيد العكاوي, ويضعها داخل الشباك, لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الطرفين.

ويرفع "الطواحين" رصيده للنقطة الأولى في المركز الأخير, بينما رفع الأهلي رصيده إلى نقطتين في المركز الثاني ضمن منافسات المجموعة الأولى.

4-  ملعب اليرموك.. خدمات جباليا - التفاح (2 - 1).

كان اللعب في بداية المباراة منحصرا في وسط الملعب, دون خطورة واضحة على المرميين, لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني فرض جباليا سيطرته على الكرة, لينجح بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 77 عن طريق جهاد شامية, لكن معتز الصفدي عدل النتيجة للتفاح بعد دقيقتين.

وفي الدقيقة 87 سجل جباليا هدفه الثاني عن طريق أسامة نوفل وسط فرحة كبيرة من قبل جماهيره, لتنتهي المباراة بفوز غال لخدمات جباليا بهدفين مقابل هدف.

ويرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني ضمن منافسات المجموعة الرابعة وبفارق الأهداف عن خدمات خانيونس المتصدر, فيما احتل التفاح المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

5-  ملعب فلسطين.. جمعية الصلاح - خدمات خانيونس (1 - 3).

شهدت بداية المباراة أفضلية منطقية لخانيونس, دون إحراز أي هدف في مرمى الصلاح, وفي الدقيقة 40 أحرز محمود فحجان أول أهداف خانيونس من ضربة جزاء, ليعود فحجان ويسجل الهدف الثاني بنفسه في الدقيقة 46 من ضربة جزاء أيضا.

وفي الدقيقة 55 أضاف فحجان الهدف الثالث له ولفريقه, بعدما انفرد بمرمى الصلاح ووضع الكرة في الشباك, وفي الدقيقة 58 قلص عماد الدين شاهين الفارق للصلاح بتسجيله هدفا رائعا, لتنتهي المباراة بفوز خدمات خانيونس بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويرفع الفائز رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة, فيما تجمد رصيد الصلاح عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

البث المباشر