إدارة تكافل تجتمع لوضع آليات استمرار العمل

ادارة برنامج تكافل تجتمع
ادارة برنامج تكافل تجتمع

غزة – الرسالة نت

اجتمعت اللجنة التنفيذية العليا لإدارة برنامج تكافل لتوفير فرص العمل ، بحضور مدير عام البرنامج م. صلاح الدين أبو عبدو ومدراء مكاتب البرنامج الفرعية في المحافظات ومسئول اللجنة الإعلامية أ.أحمد معروف.

واطلع المجتمعون علي أهم الأعمال والانجازات التي حققها البرنامج خلال الدفعة السابعة عشر والتي أتت في ظل الأزمة المالية الخانقة ،وأيضاً حول كيفية استمرار البرنامج حتى يتسنى تشغيل أكبر عدد ممكن من العمال المتعطلين عن العمل ، الى جانب تنفيذ العديد من المشاريع والتي تخدم إعادة أعمار قطاع غزة مما خلفته آلة الحرب الصهيونية في حربها الأخيرة علي قطاع غزة بسواعد عمال تكافل الصامدين.

وقال أبو عبدو نجاحاً للحملة الإعلامية التي حققها البرنامج في الدفعة السابقة والتي كانت من المقرر بأنها الدفعة القبل الأخيرة، استطاعتنا أن نحصل علي تمويل للبرنامج بتشغيله لمدة شهرين، حيث كلف كلاً من مدراء المناطق ومسئول اللجنة الإعلامية بالعديد من المهام لجلب التمويل لصالح البرنامج.

كما ناقش المجتمعون آليات جديدة تساهم في استمرار البرنامج وإنقاذه من التوقف ، تتضمن التواصل مع العديد من الجهات الممولة العربية والإسلامية والدولية ليساهموا في دعم البرنامج حتى يستمر في خدمة العمال المتعطلين عن العمل والتي تعتبر من أكثر الشرائح تضرراً منذ بدء الانتفاضة الثانية ( انتفاضة الأقصى ) وما خلفه الحصار الظالم علي قطاع غزة منذ عدة أعوام، والحرب الأخيرة التي دمرت كل أشكال الحياة الاقتصادية، مما أدى إلي ارتفاع أعداد المتعطلين عن العمل بعد تدمير وتوقف عشرات المصانع التي كانت تشغل الآلاف من العمال الذين انضموا إلي الأعداد المؤلفة من المتعطلين عن العمل.

وخلال الاجتماع تم إجراء العديد من الاتصالات، تم من خلالها مناشدة الأحرار وأصحاب الضمائر الحية في العالم للمساهمة في دعم البرنامج كي يستطيع أن يشغل الأعداد المتبقية من العمال الذين لم يحالفهم الحظ ، وخصوصا أن البرنامج شغل حتى الدفعة السابعة عشر 43الف عامل من أصل 150الف عامل، والذي اخذ البرنامج علي عاتقه بأن يوفر لهم فرص عمل تساعدهم ولو القليل بسد احتياجاتهم.

 

 

 

 

البث المباشر