"قمة نارية" بين الأردن والعراق في التصفيات

"قمة نارية" بين الأردن والعراق في التصفيات
"قمة نارية" بين الأردن والعراق في التصفيات

الرسالة نت - وكالات

يتطلّع المنتخب العراقي لكرة القدم إلى بداية مثالية في رحلة تصفيات الدور الرابع الحاسم في تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014 عندما يواجه مضيفه الأردني في الجولة الأولى على استاد عمان الدولي اليوم الأحد.

ويتجدّد الصراع بين المنتخبين الذي ينطوي على اعتبارات يحيط به تحد خاص بين أسود الرافدين ونشامى الأردن من جهة ومع مدربهم السابق والحالي للأردن عدنان حمد من جهة ثانية، بعد أن خاضا فصول صراع مرير في الدور الثالث من التصفيات.

وكانت قرعة الدور الرابع والأخير من التصفيات وضعت العراق والأردن ضمن المجموعة الآسيوية الثانية التي تعد الأقوى، إلى جانب حامل اللقب القاري المنتخب الياباني ووصيفه الأسترالي فضلاً عن منتخب سلطنة عمان.

يُذكر أنّ منتخب العراق بلغ الدور الرابع من التصفيات بعد أن تصدّر المجموعة الآسيوية الأولى في الدور الثالث برصيد 15 نقطة أمام المنتخب الأردني بفارق 3 نقاط.

واستهل العراق مواجهات الدور الثالث بتعثّر مفاجئ على ملعبه وبين أنصاره أمام الأردن صفر-2 واستعاد توازنه أمام سنغافورة في الثانية بفوزه 2-صفر وتخطى الصين ذهاباً 1-صفر.

وجدّد منتخب بلاد الرافدين فوزه على المنتخب الصيني إياباً بنفس نتيجة الذهاب واجتاز نظيره الأردني في عمان 3-1 وفاز على سنغافورة 3-صفر.

البث المباشر