الديراوي: لعنة غزة ستُلحِق شفيق بمبارك

الرسالة نت – أحمد الكومي

انتقد إبراهيم الديراوي مدير مركز الدراسات الفلسطينية بالقاهرة، تصريحات مرشح الرئاسة المصرية الفريق أحمد شفيق بشأن القضية الفلسطينية، ووصفها بأنها "إقصائية".

وقد أثارت تصريحات شفيق انتقادات واسعة، بعدما دعا الناخبين المصريين "إلى اختيار الدولة العصرية التي يمثلها وعاصمتها القاهرة، وليس فلسطين كما يريد البعض"، وذلك في إشارة إلى منافسه محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين.

واتهم شفيق جماعة الإخوان المسلمين بأنها تسعى لإقامة خلافة إسلامية تذوب فيها الهوية الوطنية المصرية، وقال: "القاهرة وفلسطين كلاهما مقدستان، ولن تذوب أي منهما في الأخرى، كما أنهما لن تذوبا في إمارة، ولعل من أقصدهم يفهمون".

وقال الديراوي –رداً على شفيق- "إن القضية الفلسطينية هي مصرية بحتة، والقاهرة عاصمة للعالم العربي والإسلامي، ولن تكون كذلك إن تجاهلت فلسطين وشعبها".

وأوضح الديراوي –في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" مساء الاثنين، أن شفيق يريد من تصريحاته أن يبعث برسائل للإخوان تفيد بأن نظام مبارك سيعود من جديد.

وأضاف: "شفيق شخص مستورد من الخارج، وللأسف لم يفهم حتى اللحظة طبيعة الشعب المصري، وها هو يستغني عن القدس وفلسطين"، مستدركاً: "لعنة القدس لن تدفع شفيق للفوز في الانتخابات، وكما أزالت لعنة غزة ملك مبارك، فستلحقه به آجلاً أم عاجلاً".

واستبعد مدير مركز الدراسات الفلسطينية بالقاهرة، فوز شفيق بالرئاسة، قائلاً: "هناك ثورة مستمرة ستزيل بقايا نظام مبارك، وميدان التحرير ما زالا مشتعلاً".

يذكر أن الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية هو وزير الطيران المدني في عصر المخلوع حسني مبارك، وآخر رئيس وزراء في النظام السابق.

البث المباشر