بدء اجتماعات لجنة انتخابات "الوطني" بعمان

عزت الرشق - عضو المكتب السياسي لحماس
عزت الرشق - عضو المكتب السياسي لحماس

عمان – الرسالة نت

بدأت في عمان أمس الاثنين اجتماعات اللجنة الفنية الخاصة بإعداد نظام انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني، الذي من المفترض ان يشارك فيها الفلسطينيون من داخل الضفة المحلتة وقطاع غزة والشتات بالتزامن مع الانتخابات العامة والمحلية المزمع اجراؤها بعد تشكيل الحكومة الفلسطينية برئاسة رئيس السلطة محمود عباس.

وترأس الجلسة الاولى رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون بحضور ممثلي الفصائل الفلسطينية، اذ مثّل حركة فتح عضو لجنتها المركزية عزام الاحمد، فيما مثّل حركة حماس عضو مكتبها السياسي عزت الرشق، وغاب عن الاجتماع ممثل حركة الجهاد الاسلامي في لبنان ابو عماد الرفاعي بعد منع السلطات الاردنية منعته دخوله

وقال الرشق في تصريح نشرته صحيفة "الحياة اللندنية" إن عدم دخول ممثل الجهاد يعود لأسباب لوجستيه، وسيلتحق بالاجتماعات اليوم الثلاثاء. كما نفى مسؤول في المجلس الوطني الفلسطيني منع السلطات الاردنية للرفاعي من دخول الاردن.

وأضاف الرشق بأن اجواء اجتماعات الاثنين كانت ايجابية إلى حد كبير، وتمت خلالها مناقشة العديد من مواد نظام الانتخاب، والتي سترفع لاحقاً إلى قيادة منظمة التحرير الفلسطينية للبت فيها".

وتوقع أن تستمر الاجتماعات لثلاثة أيام تتم خلالها مراجعة المسودة الرابعة لمشروع القانون بمشاركة الفصائل والقوى الموقعة على اتفاق المصالحة في أيار/مايو من العام الماضي في القاهرة.

البث المباشر