البردويل: خطاب عباس افلاس سياسي واخلاقي

غزة _ رائد أبوجراد "الرسالة نت"

أكد د.صلاح البردويل القيادي في حركة حماس أن خطاب الرئيس المنتهية ولايته محمود عباس محاولة لدق الأسافين بين مصر و حركة حماس .

 

وقال الدكتور البردويل  في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" تعقيباً على خطاب "عباس" مساء  الخميس:" أمر مخجل أن يصل إنسان كان يسمي نفسه سابقاً رئيساً ويهاجم المقاومة في عيدها وما زالت دماء شهداء الفرقان تنزف"، لافتاً إلى أن عباس لم  يتلفظ بأي كلمة نابية للاحتلال لأنه يمد له يد السلام والتسوية والمفاوضات العبثية.

 

وأشار البردويل إلى أن خطابات عباس الكاذبة والمتكررة جعلت الناس تمله مشدداً على أن خطاب عباس يأتي ضمن الخطابات الكثيرة والتي تعكس حالة الإفلاس السياسي والأخلاقي التي توصل إليها .

 

وتابع قائلاً:" هذا الرجل يمتهن الكذب ويمثل أمام من عنده في المقاطعة ويهرج معهم، وخطابه هذا محزن لأنه يفتح ديوان للضحك والتهريج بعد فشله في طريق التسوية مع الاحتلال.

 

ولفت إلى أن خطاب عباس يعكس الحالة اللاأخلاقية التي وصل إليها بامتهانه الكذب والتهريج في خطاباته بشكل صارخ.

بدأه بالتنازل

وأوضح النائب عن كتلة التغيير والإصلاح بأن عباس على الصعيد السياسي لا يملك أي خطوة سياسية بعد فشل مفاوضاته العبثية مع الاحتلال وفشل مشروع التسوية الذي بدأه بالتنازل عن 80% من ارض فلسطين.

وفى معرض رده على حديث "عباس" عن تمديد ولاية الرئاسة والتشريعي قال البردويل:" هذا حديث مضحك، ومن هو الذي يحتاج الآخر، من المفترض أن يعرض عباس علي التشريعي هذا الأمر لكنه أصبح يقلب الحقائق".

 

وكان الرئيس منتهي الولاية محمود عباس قال في خطاب بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لانطلاقة الثورة الفلسطينية عام 1965:" إن حركة حماس وبعد مطالبتها بإدخال تعديلات على الورقة المصرية ورفض القاهرة لذلك "أرسلت للسلطة بشكل رسمي استعدادها التوقيع على المصالحة شريطة أن يتم ذلك خارج مصر".

 

واتهم "عباس" خلال خطابه حركة حماس بأنها تمنع فصائل المقاومة في غزة من إطلاق الصواريخ وتنفيذ العمليات الفدائية ضد الاحتلال، كما جدد وصفه لصواريخ المقاومة الفلسطينية بـ"العبثية".

البث المباشر