حماس تنفي تأجيل لقاء مشعل وعباس

الرسالة نت- نادر الصفدي

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أنه لم يطرأ أي تغيير على لقاء القمة المزمع عقده بين رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل ورئيس السلطة محمود عباس في الـ20 من الشهر الجاري بالعاصمة المصرية القاهرة .

وأوضح القيادي في الحركة إسماعيل رضوان في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" اليوم الخميس، أن الحديث عن تأجيل لقاء القمة بين "عباس ومشعل" لما بعد نتائج انتخابات الرئاسة المصرية غير صحيح.

وكانت مصادر إعلامية تحدثت اليوم، عن إرجاء اللقاء الذي كان من المقرر أن يجمع عباس و مشعل في العشرين من الشهر الجاري، لما بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية.

وأشار رضوان، إلى أن لقاء "عباس ومشعل" مرهون بالتوافق بين حركتي "فتح وحماس" على تشكيلة حكومة الوفاق الوطني وتسمية الوزراء المقترحين للحكومة الانتقالية .

وكشف القيادي في حركة حماس عن لقاء قريب سيجمع حركته مع "فتح" في القاهرة قبل تاريخ الـ20 من الشهر الجاري لمواصلة التشاور في ملفات المصالحة وتشكيلة الحكومة.  

وكانت حركتا "حماس وفتح" قد عقدتا لقاء في القاهرة من أجل التشاور على تشكيل الحكومة القادمة، وجرى تبادل أسماء الوزراء المرشحين لاستعراضها واختيار المناسب لشغل الحقائب في الحكومة الانتقالية، ومن ثم عرضها على كل من عباس ومشعل لإقرارها قبيل إعلان الحكومة.

البث المباشر