فتوح : إدخال 5 شاحنات وقود قطري لغزة

الرسالة نت-كمال عليان

أكد المهندس رائد فتوح رئيس لجنة إدخال البضائع إلى قطاع غزة دخول خمسة شاحنات من الوقود القطري إلى قطاع غزة عبر معبر كرم ابو سالم شرق القطاع.

وقال فتوح في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" مساء الخميس:" وصلت عصر اليوم خمسة شاحنات من الوقود القطري إلى معبر أبو سالم وبدأ إدخالها عصر الخميس إلى القطاع لتخفيف أزمة الكهرباء".

وتبرعت دولة قطر بباخرة محملة ب25 ألف طن من الوقود لصالح قطاع غزة الذي يعيش أزمة خانقة في الوقود منذ فترة طويلة نجم عنها انقطاع طويل للتيار الكهربائي عن جميع المناطق، وتأثير مباشر على كافة النواحي الحياتية.

من جهته قال مدير دائرة المعلومات في سلطة الطاقة بغزة أحمد أبو العمرين، أنه سيتم الاستفادة بشكل فوري من الوقود القطري فور وصوله إلى محطة توليد الكهرباء بغزة.

وأكد أبو العمرين أن حمولة الوقود القطري تقدر بـ155 ألف لتر من السولار الصناعي اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع.

وأضاف، أن كمية الوقود القطرية محدودة جداً وهي تكفي فقط لتشغيل مولد واحد ليوم واحد وربما أقل من يوم، قائلاً :إن تشغيل المحطة بكامل طاقتها يتطلب إدخال 650 ألف لتر يومياً.

ويشتكى أهالي القطاع بشكل دائم من استمرار الأزمة رغم تحسن إمدادها في بعض الأوقات إلا أن قطعها ولو لعدة ساعات يومياً كان يمثل أزمةً أيضاً في ظل الظروف التي تحيط بالمجتمع الفلسطيني .

وأعلنت ، سلطة الطاقة  الأربعاء عن توقف محطة الكهرباء الوحيدة في القطاع عن العمل بسبب نفاذ الوقود، في حين يأمل الغزيون بدخول أولى كميات شحنة الوقود القطري أمس إلا أن المسئولين في هيئة المعابر أعلنوا عن تأجيل وصولها مرةً ثالثة.

البث المباشر