قائد الطوفان قائد الطوفان

الجهاد: مفاوضات السلطة تعيدنا إلى الصفر

أحمد المدلل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي
أحمد المدلل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي

الرسالة نت – أحمد طلبة

استنكرت حركة الجهاد الاسلامي المفاوضات السرية التي جرت مؤخراً بين كبير المفاوضين صائب عريقات والجانب (الاسرائيلي), معتبرةً أنها ستعيد الفلسطينيين "إلى نقطة الصفر وستضيع قضيتهم.

وقال أحمد المدلل القيادي بالحركة في تصريح متلفز لـ "فضائية القدس" مساء الاثنين, "إن زعم المفاوض الفلسطيني بأن المفاوضات ستعطي دولة لنا سيأخذنا إلى سراب", واصفاً تلك اللقاءات بـ "العبثية".

وأبدى المدلل استغرابه من استمرار "اللقاءات العبثية" بين (إسرائيل) والسلطة, على الرغم من اعتراف الأخيرة بان المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود, مؤكداً بأنها تجلب الضرر للفلسطينيين أكثر من نفعها.

وطالب رئيس السلطة محمود عباس بالتوقف عن المفاوضات بشكل مباشر دون العودة إليها مجدداً, مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني يلتف حول خيار المقاومة ولا يعطي أي شرعية لتلك اللقاءات.

وجدد دعوته لأبو مازن وسلطته بالعودة إلى الصف الفلسطيني؛ لإيجاد استراتيجية موحدة يمكن من خلالها مواجهة الاحتلال (الاسرائيلي).

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير المفاوض عريقات قد أقر أمس الأحد في تصريح لـ"الرسالة نت" بإجرائه عدة لقاءات سرية مع المبعوث الخاص لحكومة الاحتلال (الإسرائيلي) إسحاق مولخو.

البث المباشر