غزة: المستشفى الميداني الاردنى يعيد البصر لمواطن

 

غزة _ الرسالة نت

تمكنت طواقم المستشفى الميداني الأردني بغزة ، من إعادة البصر لمواطن غزي يبلغ من العمر63 عاماً في إحدى عينيه بعد خمس سنوات من فقدانه البصر في كلتا عينية.

 

 

وبحسب ما نشرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، أوضح مدير المستشفى د. ياسر أبو غزة ان المواطن الذي كان يشكو من فقدان البصر في كلتا عينيه، وأجريت له عدة عمليات جراحية قبل عدة سنوات بسبب تكثف المياه الزرقاء في العين اليسرى والمياه السوداء في العين اليمنى.

 

وأشار إلى أن فريقاً جراحياً برئاسة اختصاصي أول جراحة العيون د. خورما أجرى العملية الجراحية في العين اليسرى للمريض، مؤكداً على ان نجاح العملية يأتي في إطار الجهود التي تبذلها طواقم المستشفى الميداني الأردني للتخفيف من معاناة سكان قطاع غزة بكل كفاءة وتميز تنفيذاً لتوجيهات الملك عبد الله الثاني.

 

وأوضح أبو غزة ان طواقم المستشفى ومنذ بدء عملها السبت الماضي وحتى اليوم تعاملت سواء بالكشف الطبي أو المخبري أو بالأشعة وتقديم العلاج والاستشارة الطبية مع أكثر من 4600 حاله ليرتفع عدد الحالات التي تعاملت معها طواقم المستشفى منذ إقامته في قطاع غزة إلى أكثر من 175 ألف حالة.

 

وقال د. سامر خورما:"إن العملية الجراحية تكللت بالنجاح وعاد البصر في العين اليسرى للمواطن وغادر المستشفى بعد ساعات من إجراء العملية"، مشيراً إلى أنه سيخضع للمتابعة الطبية، موضحاً بأن العملية كانت معقدة إلى حد كبير، لا سيما وأن المريض أجريت له عدة عمليات جراحية في العينين خلال السنوات السابقة.

 

وثمن المريض الغزي وذووه جهود الأطباء الأردنية الأكفاء وحسن استقبالهم ومعاملتهم، مستطرداً "بفضل الله وقدرته الذي سخر إقامة المستشفى الميداني الأردني ما كان ليتحقق علاج مريضهم"، معربين عن فرحتهم بعودة بشفائه بعد ان كاد يفقد الأمل بعودة بصره.

 

 

وتأتي هذه الانجازات التي حققها المستشفى الميداني الأردني امتدادا لمشوار العطاء الأردني تجاه الأهل في قطاع غزة المحاصر والذي يعاني من تداعيات العدوان الإسرائيلي خريف العام الماضي.

 

وتواصل الوفود الرسمية والشعبية الفلسطينية زيارة مقر المستشفى للتعبير عن شكرها لجهود الملك الأردني في دعم الشعب الفلسطيني واسناده، معربين عن تقديرهم الكبير لجهود طواقم المستشفى التي تعمل على مدار الساعة لتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية للتخفيف من معاناة أهل القطاع.

 

البث المباشر