قائد الطوفان قائد الطوفان

اتصالات لحل الأزمة..

أبو صبحة: ازمة معبر رفح تتفاقم

مسافرون في معبر رفح ينتظرون دورهم بالسفر
مسافرون في معبر رفح ينتظرون دورهم بالسفر

الرسالة نت- نادر الصفدي

أكد ماهر أبو صبحة مدير عام المعابر بوزارة الداخلية، أن الوضع على معبر رفح البري يتفاقم بسبب البطء الشديد الذي يسود عملية نقل المسافرين على المعبر من الجانب المصري.

وأوضح أبو صبحة في تصريح لـ"الرسالة نت" الثلاثاء، أن المعبر  يعاني من شلل شبه تام في عملية نقل المسافرين من وإلى المعبر، مشيراً إلى أنه وعلى مدار الأيام الماضية عرقل الجانب المصري سفر عشرات المسافرين وأرجعهم لغزة، في حين لم يسمح بدخول إلا أعداد قليلة جداً من المسافرين مقارنة مع عمل المعبر في الأيام العادية .

ولفت إلى أن 651 معتمراً سيغادرون معبر رفح اليوم متوجهين للأراضي الحجازية، وأن إدارة المعابر وضعت أسماء 300 مسافر إضافيين لضمان سفرهم مع دفعة المعتمرين، موضحاً أن انتهاء الأزمة على المعبر أو تفاقمها يتضح مساءً.

وأكد مدير عام المعابر بالوزارة، أن الاتصالات لا زالت تجري مع الطرف المصري لحل الأزمة، موضحاً أنه وحتى اللحظة لم تُقدم لنا أي أسباب واضحة لعملية عرقلة نقل المسافرين.

يذكر أن العمل على معبر رفح شهد منذ 4 أيام حالة من الشلل، حيث منع الجانب المصري مئات المسافرين من إجتياز المعبر دون تقديم أي أسباب واضحة لعرقلة العمل.

ويتراوح عدد المغادرين لقطاع غزة عبر المعبر يومياً قبل هذه الإجراءات 800 مسافر وفق مدير  عام المعابر في غزة ماهر أبو صبحة.

البث المباشر