أكدت حرصها على أمنها القومي

حماس تستنكر زج اسمها في أحداث مصر

غزة-الرسالة نت

استنكرت حركة المقاومة الاسلامية "حماس"  اتهامات بعض وسائل الاعلام المصرية  للحركة وجناحها العسكري كتائب القسام بالتدخل في أحداث مصر والضلوع في قتل المتظاهرين في ميدان التحرير بالقاهرة.

وقالت الحركة في بيان وصل "الرسالة نت"  نسخة عنه :" ان هذه  اتهامات باطلة ولا أساس لها من الصحة، لا سيما في هذه المرحلة الحساسة التي يخوض فيها المتنافسون على الرئاسة حملة إعلامية تعكس التحول الديموقراطي الكبير الذي تمر به مصر".

وأكدت حماس أن سياستها ثابتة في عدم التدخل في الشئون الداخلية لأي دولة عربية أو غير عربية، مجددة رفضها زج اسمها في أي تناقضات داخلية أو مزايدات انتخابية عربية أو إقليمية.

وشددت الحركة على ان النقيض الأول والأخير لحركة حماس وللشعب الفلسطيني هو العدو الاسرائيلي، و ساحة الصراع مع هذا العدو هي أرض فلسطين وليس أي ساحة أخرى"، مجددة  حرصها على أمن مصر.

وتابع البيان :" حماس هي الأكثر التزاماً بالسياسة الإيجابية تجاه مصر وأمنها وأرضها، وهذه الاتهامات الانتخابية باطلة لا تخدم العلاقات الأخوية الطيبة مع شعبنا الذي هو بأمس الحاجة لدعم مصر شعباً وقيادة للدفاع عنه ورفع الحصار الظالم على غزة".

وكانت بعض وسائل الإعلام المصرية اتهمت حركة حماس وجناحها العسكري بالضلوع في قتل متظاهرين مصريين في ميدان التحرير بالقاهرة ابان الثورة على نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك وحكومته .

البث المباشر