خلال جولة ضمت وزراء ونواب في مدارس خان يونس

المزيني: ارتياح عام لامتحانات الثانوية العامة

خلال جولة ضمت وزراء ونواب في مدارس خان يونس
خلال جولة ضمت وزراء ونواب في مدارس خان يونس

غزة – الرسالة نت

أكد د. أسامة المزيني وزير التربية والتعليم العالي أن امتحانات الثانوية العامة تسير بهدوء وانتظام في مختلف مدارس قطاع غزة، مشيراً إلى وجود ارتياح عام من الطلبة وأولياء الأمور.

ونقل المزيني للطلبة –خلال جولة له على مدارس خانيوس برفقة وزراء ونواب تشريعي- أمنيات الحكومة الفلسطينية وعلى رأسها رئيس الوزراء، بالتوفيق للجميع.

وأوضح أن الجولة تأتي في سياق حرص الوزارة والحكومة على متابعة شؤون الطلبة ومؤازرتهم ومساندتهم والوقوف على سير الامتحانات.

واستمع الوزير من المسؤولين لشرح مفصل عن سير الامتحانات كما استمع من الطلبة عن شعورهم تجاه هذه الامتحانات.

وأكد د.المزيني أن امتحانات الثانوية العامة تمثل رمزاً من رموز السيادة الوطنية، وتحدياً من التحديات التي تواجهها الحكومة الفلسطينية، "فبالرغم من كل الصعاب فإن الامتحانات تُعقد في موعدها المحدد، وبنظامية منقطعة النظير في كافة لجان المحافظات". وفق قوله.

وبيَّن أن أسئلة الامتحانات وضعت بمنهجية عالية وفي متناول الطلبة وتراعي الفروق الفردية.

وتفقد الوزير و الوفد المرافق اللجان الخاصة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة وتمنى لهم النجاح والتوفيق، مشيراً إلى أن الوزارة أفردت لجاناً خاصة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، وشرعت بتقديم التسهيلات لهم لتذليل العقبات وخوض الامتحانات كأقرانهم الطلبة.

كما تفقد الوزير والوفد المرافق له بعض النقاط الصحية التي تم إنشاؤها في لجان الامتحانات بالتعاون مع وزارة الصحة لخدمة الطلبة.

وشكر الوزير ممثلي الحكومة من الوزراء، وممثلي التشريعي على جهودهم الخاصة في متابعة طلبة الثانوية العامة، واطمئنانهم المستمر على سير الامتحانات في محافظات غزة، ولتهيئتهم كافة الظروف لإنجاح هذا العمل الوطني.

البث المباشر