"الرسالة " تطلق دورتي التحرير والعبرية

غزة- الرسالة نت

أطلق مركز الرسالة للتدريب الإعلامي دورة في التحرير الصحفي وأخرى في "تعلم اللغة العبرية"، ضمن سلسلة دورات يعقدها في صيف 2012م .

ووفق مدير مركز الرسالة والمدرب الصحفي زاهر البيك، فإن مدة دورة التحرير 21 ساعة تدريبية تتضمن قواعد الصياغة والأسلوب والأخطاء الشائعة في تحرير الفنون الصحفية المختلفة ومعالجتها وتصويبها، مشيراً الى أن الدورة تأخذ الطابع العملي بشكل أساسي.

وتأتي الدورة لإكساب المتدربين المهارات العملية في ميدان التحرير الصحفي، بعيداً عن التعليم الأكاديمي الذي لا يؤهل فعلياً الطلاب للنزول لميدان العمل .

وقد التحق بدورة التحرير الصحفي طلبة الإعلام في جامعات قطاع غزة، والمراسلون والمحررون في الوسائل الإعلامية المختلفة خاصة المكتوبة منها.

من جهته, قال المدرب رجائي الكركي إن دورة اللغة العبرية تأتي لسد الفراغ الكبير في تأهيل الاعلاميين ازاء امتلاكهم لمهارة التحدث باللغة العبرية, مشيراً إلى انها الأولى من نوعها التي تعقد على صعيد المؤسسات الصحفية في قطاع غزة.

وأضاف الكركي – أسير محرر – : نعلم اللغة العبرية تطبيقا لقول النبي صلى الله عليه وسلم "من تعلم لغة قوم أمن مكرهم", لافتاً إلى أنها ستنهي مقررها خلال ثلاث مستويات, أي ما يعادل 90 ساعة تدريبية.

ودعا البيك – مدير مركز التدريب - طلبة الإعلام والعاملين والمهتمين إلى الالتحاق بسلسلة الدورات التي يقدمها مركز الرسالة للتدريب؛ لسد احتياجاتهم وتعويض الجانب التطبيقي والعملي للمساقات التي تطرح ضمن برنامج الجامعة الدراسي.

وأشار إلى أن مركزه يمنح خريجي دوراته شهادات معتمدة من وزارة الاعلام.

يذكر أن مركز الرسالة للتدريب الاعلامي التابع لمؤسسة الرسالة للإعلام, أطلق مؤخرا مجموعة من الدورات كان أهمها دورة "بناء الشخصية الاعلامية" و"التصوير الصحفي الفوتوغرافي" الى جانب "التحرير الصحفي واللغة العبرية".

البث المباشر