إصابة مواطن بجروح بمسيرة بلعين

رام الله-الرسالة نت

أصيب، الجمعة، مواطن بجروح والعشرات بالاختناق الشديد جراء قمع قوات الاحتلال (الإسرائيلي) لمسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة ’محمية أبو ليمون’ بالقرب من موقع إقامة الجدار العنصري، مما أدى إلى إصابة الشاب أحمد عبد الفتاح برناط (19عاما) برصاصة مطاطية في رجله والعشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المدمع، واحتراق أشجار الزيتون.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، تضامنا مع أهلنا بالأغوار الشمالية وسوسيا جنوب الخليل، أهالي القرية ونشطاء سلام إسرائيليين وأجانب.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

واستنكرت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، سياسة الترحيل التي تتبعها قوات الاحتلال في عدد من المناطق الفلسطينية، مناشدة أبناء شعبنا الوقوف بجانبهم من خلال توسيع الفعاليات الشعبية ضد الاحتلال، كما وتطالب اللجنة الشعبية الجهات الرسمية بتعزيز صمود المواطنين في الأغوار وخاصة في البقعة ويرزة وفي سوسيا جنوب الخليل.

البث المباشر