اقتصاد رام الله يبداً العمل بنظام "اللامركزية"

 وزير الاقتصاد الوطني بحكومة رام الله جواد ناجي (الأرشيف)
وزير الاقتصاد الوطني بحكومة رام الله جواد ناجي (الأرشيف)

الضفة المحتلة – الرسالة نت

أعلن وزير الاقتصاد الوطني بحكومة رام الله جواد ناجي، السبت، بدء العمل بنظام اللامركزية لتقديم الخدمات في محافظات (الخليل، ونابلس، ورام الله)، لتمكين جمهور المراجعين من الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الوزارة في مديرياتها مباشرة، دون الحاجة لمراجعة مقر الوزارة.

وأوضح ناجي في حفل نظمته وزارة الاقتصاد بمقر غرفة تجارة وصناعة نابلس، انه سيتم قريباً الإعلان عن انطلاق العمل بنظام اللامركزية في المحافظات الأخرى.

وأكد أن تطبيق نظام اللامركزية يهدف إلى خلق بيئة عمل في فلسطين تمكن القطاع الخاص من القيام بعمله ونشاطه دون معيقات، وتوفير الخدمات بجودة عالية وبوقت قصير دون الحاجة لمراجعة مقر الوزارة بمدينة رام الله.

وأضاف أن النظام يسعى إلى تقصير العمر الزمني لاستصدار كافة المعاملات والتراخيص اللازمة لنشاط القطاع الخاص، مؤكداً أنه يأتي استكمالاً لرؤية الوزارة وسياساتها الرامية إلى تعزيز الشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص.

وبيّن أن الوزارة تنفذ برنامج نظام اللامركزية بدعم وتمويل من التعاون الإنمائي الألمانيGIZ ، والوكالة الكندية للتنمية الدولية(CIDA) ، والوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، مثمناً الدعم الذي قدمته الحكومتين الألمانية والكندية.

 

البث المباشر