بدء عمل لجنة التحقيق بأحداث "رام الله"

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف (الأرشيف)
عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف (الأرشيف)

الرسالة نت- نادر الصفدي

تعقد اللجنة التي أمر رئيس السلطة محمود عباس بتشكيلها للتحقيق في الأحداث التي جرت في مدينة رام الله بالضفة الغربية أول اجتماع لها اليوم .

وتتشكل اللجنة من عدة شخصيات مستقلة برئاسة منيب المصري، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، ومفوض الهيئة المستقلة لحقوق المواطن أحمد حرب، بحيث ستجتمع اليوم لمباشرة عملها.

وأكد واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية في تصريح لـ"الرسالة نت" الثلاثاء، أن اللجنة ستعقد اجتماعها الأول، للتحقيق في الأحداث التي جرت يومي السبت والأحد الماضيين وما شهدته من اعتداءات من قبل أجهزة أمن السلطة  على المتظاهرين الفلسطينيين.

وأشار أبو يوسف، إلى أن عملية التحقيق والاستماع لشهادات من تعرضوا للضرب والأجهزة الأمنية  ستستغرق أكثر من يوم، موضحاً أن اللجنة ستحاول وضع الجميع في صورة الوضع وكشف النتائج فور الانتهاء منها.

وكانت عناصر الأجهزة الأمنية في مدينة رام الله، اعتدت على مسيرة سلمية خرجت السبت والاحد الماضيين، رفضا لزيارة نائب رئيس وزراء الاحتلال شاؤول موفاز، لرام الله لمقابلة رئيس السلطة محمود عباس.

وذكر شهود عيان أن عناصر الأمن اعتدوا بالضرب المبرح على شباب وفتيات بالهروات، مما ادى الى اصابة ثلاث فتيات بجروح ورضوض، وجرى نقلهن إلى المشافي لتلقي العلاج، فيما تم اعتقال بعض الشباب والفتيات، وقاموا باغلاق الطرقات لمنعهم من الوصول الى مقر المقاطعة.

البث المباشر