جامعة الأقصى تستقبل وفداً من مؤسسة DAAD الألمانية

جامعة الاقصي بمدينة غزة
جامعة الاقصي بمدينة غزة

 

غزة _ الرسالة نت

استقبلت جامعة الأقصى اليوم الثلاثاء وفداً من مؤسسة DAAD الألمانية برئاسة د.هيلغا باومغرتن مسئولة مكتب مؤسسة التبادل الأكاديمي الألمانية (DAAD) في القدس ، حيث كان في استقبالها د. أيمن صبح نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية ود. محمد رضوان نائب رئيس الجامعة لشئون تكنولوجيا المعلومات ود. خالد صافي عميد التخطيط والتطوير بجامعة الأقصى.

 

من جانبه، رحب د. صبح بالزوار مثمناً زيارتهم وشاكراً الخدمات التي تقدمها مؤسسة DAAD للجامعة باحثاً سبل التعاون بين الجامعة والمؤسسة الألمانية وآلية تنفيذ بعض المشاريع بالجامعة بشكل يخدمها ويزيد من إمكانياتها وتطورها فقد تم مناقشة منحة تجهيز مختبر الحاسوب بمبنى الجامعة خانيونس والتي قدمتها المؤسسة بقيمة 30 ألف دولار ويجري العمل الآن لإنشاء هذا المختبر، وتم بحث أوجه التعاون والدعم من قبل المؤسسة لجامعة الأقصى في مجالات عدة كان أهمها التعاون في مجال إنشاء مكتبات الكترونية وتجهيز مختبرات فيزياء وكيمياء وإعداد دورات في مجال اللغة الألمانية.

 

من ناحية أخرى، تم اصطحاب الوفد الزائر في جولة إلى حرم الجامعة الجديد بخانيونس تم من خلالها التعرف على مباني الجامعة ومختبراتها حيث كان في الاستقبال د. خالد السر مساعد النائب الإداري والمالي بخانيونس ود. ناصر العبادلة مساعد النائب الأكاديمي بخانيونس.

 

البث المباشر