1764 حالة اعتقال خلال ستة شهور

اعتقال مواطنين فلسطينيين في الضفة(الأرشيف)
اعتقال مواطنين فلسطينيين في الضفة(الأرشيف)

غزة-الرسالة نت

قال عبد الناصر فروانة الباحث المختص بشؤون الأسرى، إن 1764 حالة اعتقال سجلت خلال النصف الأول من العام الجاري, بمعدل10 حالات يومياً، فيما تم توثيق 261 حالة أخرى خلال شهر يونيو/حزيران المنصرم .

وأضاف في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه مساء السبت, أن الغالبية العظمى من حالات الاعتقال كانت في مناطق الضفة المحتلة والقدس وقطاع غزة الذي سجل فيه  41 حالة، بينهم العديد من الصيادين تم احتجازهم في عرض البحر  لفترات متفاوتة.

وأكد فروانة بأن تلك الاعتقالات باتت تشكل ظاهرة يومية، وأنها لم تقتصر على الذكور أو الرجال والشبان منهم، بل طالت الإناث والأطفال ولم تستثنِ أحداً، حيث شملت 32مواطنة، وقرابة 235 طفلاً تقل أعمارهم عن 18عاماً .

وأوضح فروانة بأن وتيرة الاعتقالات خلال الست شهور الماضية سارت بشكل متعرج حيث سُجل خلال يناير 295 حالة اعتقال وارتفعت خلال فبراير لتصل إلى 320 حالة ، ثم ارتفعت أكثر خلال مارس ووصلت 355 حالة أخرى. 

ودعا كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية -سيما التي تعنى بالأسرى وحقوق الإنسان والأطفال- إلى التدخل لوضع حد لتلك الاعتقالات التي لا مبرر لها حتى وفقاً لقوانين الإحتلال الظالمة, وفضح ما يصاحبها من انتهاكات فاضحة وإيذاء معنوي ونفسي وجسدي.

 

 

البث المباشر