الصحة تستقبل وفداً من "أصدقاء السرطان"

 وزير الصحة الفلسطيني د.باسم نعيم (الأرشيف)
وزير الصحة الفلسطيني د.باسم نعيم (الأرشيف)

غزة-الرسالة نت

استقبل وزير الصحة الفلسطيني د.باسم نعيم، بمقر وزارته  في مدينة غزة، صباح الأربعاء، وفداً من جمعية "أصدقاء مرضى السرطان"، ليبحث معه سبل تطوير الخدمات الصحية المقدمة لمرضى الأورام في قطاع غزة.

وضم الوفد كلاً من رئيس جمعية أصدقاء السرطان د.محمد الخضري ود.نبيل الحرتاني ود.خميس النجار, وكان في استقبالهم إلى جانب وزير الصحة كلاً من د.يوسف المدلل مدير عام ديوان الوزير ود.منير البرش مدير عام الصيدلة وم.علاء الشرفا مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات بالوزارة.

و بحث الطرفان أبرز الجهود المبذولة لتطوير الرعاية الصحية لمرضى السرطان في قطاع غزة، إضافة إلى الأزمة الدوائية التي يشهدها القطاع, والتي أثرت بدورها على علاج مرضى السرطان.

واستعرض نعيم -خلال كلمة له- أبرز جهود وزارته على صعيد ترميم المباني والمستشفيات المتعلقة بأمراض الأورام، إضافة إلى جهودها على صعيد تطوير قدرات الأطباء في ذات المجال من خلال برامج تطوير قدرات الأطباء والابتعاث للخارج.

وأكد سعي وزارته نحو تطوير الخدمات الصحية المقدمة لمرضى السرطان قائلاً: "لدينا حلم استراتيجي لتطوير الخدمات الصحية المقدمة لمرضى السرطان من خلال تفكير استراتيجي بإنشاء مركز وطني لعلاج مرضى السرطان".

وناشد نعيم الدول العربية والإسلامية في التدخل العاجل لحل أزمة الأدوية والمستهلكات الطبية في قطاع غزة، والتي تشهد بدورها أزمة خانقة إذ يتعدى نسبة نقص الأدوية في القطاع إلى أكثر من 52% من الأدوية الأساسية اللازمة لعلاج المرضى.

البث المباشر