"المواصلات" تقرر تخفيضات لرسوم الترخيص

غزة – الرسالة نت

أكدت وزارة النقل والمواصلات في غزة سريان قرار تخفيض رسوم الترخيص بنسبة 30% للمركبات الملاكي و50% للمركبات العمومي في خطوة؛ للتخفيف من معاناة  الفلسطينيين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وقال خليل الزيان الناطق باسم الوزارة خلال برنامج "لقاء مع مسئول" الذي ينظمه المكتب الإعلامي الحكومي: "عملنا خلال الأعوام السابقة على ضبط الحالة المرورية من خلال حملات ترخيص المركبات والتحقق من صحة أوراقها إلى جانب دوريات السلامة الطريق والتوعية المرورية".

وشدد الزيان على أن وزارته استطاعت ترخيص نحو 6 آلاف مركبة كانت مجهولة الهوية خلال الأعوام السابقة إلى جانب أعادة نحو 40 مركبة مسروقة إلى أصحابها.

ولفت إلى أنه تم خلال الفترة الماضية العمل على توحيد أرقام المركبات وتصنيفها حسب الجهة التي تتبع لها بهدف الحد من حالة الفوضى المروية وسهولة ضبط المخالفات المرورية الجرائم الجنائية التي تستخدم المكبات فيها.

وبيّن أن عملية توحيد نمر المركبات جاءت في خطوة تعزز مفهوم الوحدة الوطنية من خلال تناسقها مع أرقام المركبات الموجود في الضفة الغربية والقدس الشريف، موضحاً أنه تم تغير نحو 33ألف لوحة أرقام خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى انه تم العمل على مراقبة التسعيرة الخاصة بالنقل العمومي ووضعها بما يراعي مصحة المواطن والسائق على حد سواء، قائلاً: "التسعيرة الحالية عدالة وعلى المواطن كشف حالات الاستغلال من قبل السائقين".

وأوضح أنه تم متابعة ملف المركبات المستوردة عبر الأنفاق من الجانب المصري من خلال أنشاء "هيئة الاستثمار الحكومية" التي يتوجه التاجر إليها لتزيدها بعدد المركبات المستوردة ووضع ثمنها مسبقاً لضمان عدم مخالفتها للقانون.

البث المباشر