فصائل المقاومة : جاهزون للرد على أي عدوان

غزة _ رائد أبو جراد

 

أجمعت فصائل فلسطينية على أن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وهجماته الأخيرة على قطاع غزة تنم عن عدم فهم العدو لاى هدوء أو استقرار، داعيةً لاتخاذ موقف موحد لمواجهة العدوان الإسرائيلي.

 

ما زالت مطروحة

وأكدت الفصائل في أحاديث منفصلة مع "الرسالة نت " على أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي لم يتوقف ضد قطاع غزة وانه يرتكب في كل يوم جرائم جديدة واستهداف مواقع وأماكن ومنشآت عديدة في القطاع.

حركة المقاومة الإسلامية حماس أوضحت من جانبها بأن الاحتلال مستمر في جرائمه وعدوانه المتنوع ما بين اجتياحات جزئية أو قصف لاماكن محددة.

 

وقال مشير المصري القيادي في الحركة:" هذا الإجرام يضع قوى المقاومة أمام ضرورة التشاور واتخاذ القرار الصحيح لحماية الشعب الفلسطيني".

 

من جهته، دعا جميل المجدلاوي القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن التوقف عن ملاحقة المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

 

جاهزية واستعداد

وأضاف المجدلاوي:" يجب أن تكون جميع فصائل المقاومة على جاهزية واستعداد كامل لصد أي عدوان جديد للاحتلال على قطاع غزة، والمقاومة كلها حق مشروع لشعبنا وكل فصيل يقوم بكل ما يملك من قدرة واستطاعة لمواجهة الاحتلال".من ناحيته، أكد الناطق باسم حركة المقاومة الشعبية أبو مجاهد على أن المقاومة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الاعتداءات الإسرائيلية وسترد بكل قوة في الوقت والمكان المناسبين.

 

وقال أبو مجاهد لـ"الرسالة":"واضح أن الاحتلال يحضر لعدوان كبير قد يشنه على قطاع غزة في الأيام القادمة، وهناك تهديدات مستمرة بذلك".

 

وبين بأن استهداف الاحتلال الإسرائيلي ليلة أول من أمس لمجموعة من المرابطين تتبع لألوية الناصر صلاح الدين، دليل على استمرار العدوان.

 

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المرابطين تتبع لألوية الناصر صلاح الدين الذراع العسكري لحركة المقاومة الشعبية ما أدى لارتقاء قائد الألوية في منطقة القرارة بخان يونس جهاد السميري كما استشهد عنصر آخر صباح الأربعاء متأثراُ بجراحه".

 

وتابع أبو مجاهد القول:"تهديدات الاحتلال تستدعي منا وجميع فصائل المقاومة لكي نكون على يقظة تامة، والاحتلال هو الذي بدأ المعركة وعليه جني ثمار جرائمه المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني"، داعياً قوى المقاومة الفلسطينية للبدء الفوري لتشكيل غرفة عمليات مشتركة للتجهيز لصد أي عدوان إسرائيلي جديد.

 

البث المباشر