الاحتلال يختطف 72 فلسطينياً خلال أسبوع

الاحتلال يختطف طفل فلسطيني (الأرشيف)
الاحتلال يختطف طفل فلسطيني (الأرشيف)

الضفة المحتلة – الرسالة نت

أكد تقرير أسبوعي صادر عن مركز أسرى فلسطين أن الاحتلال (الاسرائيلي) اختطف خلال الأسبوع المنصرم ما يزيد عن 72 مواطناً فلسطينياً بينهم 16 طفلاً في قطاع غزة والضفة المحتلة.

وقال التقرير الذي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه, إن الاحتلال يواصل انتهاكاته وإجراءاته التعسفية بحق الأسرى في شهر رمضان, ويرفض السماح للأسرى بأداء صلاة التراويح بشكل جماعي ، ويقدم لهم الأكل في غير مواعيده .

وأضاف التقرير أن الأسير الأردني من أصول فلسطينية سامر البرق قد يومه الـ 69 في الإضراب المفتوح عن الطعام ، و قاضي المحكمة العسكرية يقرر إبعاده إلى الباكستان حيث زوجته مقيمة هناك.

وأشار إلى أن الأسير العائد للإضراب حسن الصفدي يدخل يومه الـ 38 في إضرابه المفتوح عن الطعام، بعد ان أخلت سلطات الاحتلال بوعدها له بإطلاق سراحه، وأجلت محاكم الاحتلال جلسة البث في قضيته.

ولفت  التقرير إلى أن الأسير المحرر ضمن صفقة وفاء الأحرار الذي أعيد اختطافه مرة أخرى أيمن الشراونة يواصل إضرابه عن الطعام منذ 28 يوماً متتالية للمطالبة بإطلاق سراحه, ويسعى والاحتلال لمساومه على الإبعاد لغزة أو الأردن مقابل إطلاق سراحه.

وفي سياق متصل, أوضح التقرير أن الوضع الصحي للأسيرين حسن الصفدي وسامر البرق تدهو بشكل كبير بسبب استمرار إضرابهما المفتوح عن الطعام ضد سياسة تجديد اعتقالهما الإداري.

كما أشار إلى تدهور الوضع الصحي للأسير المعاق محمد خميس  براش من رام الله بسبب المماطلة في علاجه،  حيث يعاني من إعاقة في عينيه وقدمه اليسرى نتيجة إصابته بقذيفة  قبل اعتقاله، وفقد قدمه اليسرى التي بترت واستبدلت بقدم بلاستيكية ، وقدمه المبتورة بدأت تتعفن وأصيبت بالتهابات وهو بحاجة إلى تغيير القدم البلاستيكية والاحتلال يرفض .

 

البث المباشر