لقاء يجمع فتح وحماس بالقاهرة خلال أيام

احمد اجتماعات المصالحة بالقاهرة-ارشيف
احمد اجتماعات المصالحة بالقاهرة-ارشيف

الرسالة نت- نادر الصفدي

كشف خليل عساف رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بالضفة الغربية المحتلة، عن وجود ترتيبات وتحضيرات لعقد لقاء يجمع حركتي "فتح وحماس" في العاصمة المصرية القاهرة .

وقال عساف في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الأحد:" إن أجواء المصالحة الآن إيجابية، خاصة بعد اللقاءين المنفصلين لرئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل بالرئيس المصري محمد مرسي وما تم خلالهما من مناقشة ملفات المصالحة وعقباتها ".

وتوقع أن يتم اللقاء بين فتح وحماس خلال الأيام القليلة المقبلة، موضحاً أن هناك ضغط مصري قوي على كافة الأطراف الفلسطينية للشروع بالتشاور في ملفات المصالحة الداخلية وضرورة إزالة عقباتها.

ولفت عساف، إلى وجود حلقة إيجابية خرجت من اللقاءات الأخيرة في القاهرة، مشيراً إلى أن الوضع الفلسطيني والعربي تغير في صالح القضية والمشروع الفلسطيني والمصالحة .

وأوضح عساف، إلى أن لقاء الحركتين المرتقب سيناقش ملفات المصالحة وعلى رأسها ملف الاعتقال السياسي، مشيراً إلى أن لقاء الحركتين سيكون تمهيداً للقاء القمة الذي سيجمع رئيس السلطة محمود عباس برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

وأشار إلى أن الوضع الفلسطيني الداخلي لا يحتمل أي تأجيل للقاءات المصالحة أو وضع عقبات أمامها، داعياً "فتح وحماس" للشروع بشكل فوري بتطبيق بنود اتفاقات القاهرة وإعلان الدوحة.

البث المباشر