"تايو" يقفز من سفينة ميلان في كييف

النيجيري تايو
النيجيري تايو

الرسالة نت - وكالات

واصل ميلان الإيطالي، وصيف بطل الدوري الايطالي لكرة القدم، التخلص من بعض لاعبيه قبل بدء الموسم الجديد وسمح للنيجيري تايي تايو بالانضمام إلى دينامو كييف الأوكراني على سبيل الإعارة.

وأعلن دينامو كييف، على موقعه الرسمي، مساء الاثنين، أن تايو سيخضع لاختبار طبي قبل التوقيع على عقد إعارته رسميا إلى الفريق قادما من الروسونيري.

ويحاول ميلان، تغيير جلده بشكل كامل، بعدما منح الضوء الأخضر لرحيل قرابة 15 لاعبا من صفوفه، سواء من "العواجيز" الذين تخطوا حاجز الثلاثين عاما ولم يعد أمامهم الكثير لتقديمه مثل مارك فان بوميل, وكلارنس سيدورف, وأليساندرو نيستا, وفيليبو إينزاغي, وغاتوزو, وزامبروتا, أو من العناصر الأساسية في صفوفه مثل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هداف الفريق, وتياغو سليفا قائد الدفاع اللذين انتقلا مؤخرا إلى باريس سان جيرمان.

ولم يعلن الفريق الأوكراني تفاصيل التعاقد إلا أن تقارير إيطالية قالت إن الانتقال تمّ مقابل 500 ألف يورو نظير الإعارة لمدة موسم واحد، مع إمكانية ضم اللاعب نهائيا بعد انتهاء الإعارة نظير مليوني يورو.

وانتقل تايو (27 عاما) إلى ميلان مطلع الموسم الماضي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده مع مارسيليا الفرنسي لكّن اللاعب النيجيري لم يفلح في المشاركة أساسيا لتتم إعارته إلى كوينز بارك رينجرز الإنجليزي في كانون الثاني/ يناير الماضي حتى نهاية الموسم.

ولم يقنع تايو المدير الفني لميلان ماسيمليانو أليغري بأحقيته في التواجد في تشكيل الفريق الموسم الجديد حتى مع تخلص الروسونيري من بعض مدافعيه.

يُذكر أن ميلان لم يدخل بعد سوق الانتقالات الصيفية بقوة مثل جاره فريق الإنتر أو يوفنتوس الذي يتأهب لاقتناص بعض اللاعبين البارزين.

البث المباشر