حماس: لن نقبل الوطن البديل في سيناء

القيادي في الحركة د. صلاح البردويل -أرشيف
القيادي في الحركة د. صلاح البردويل -أرشيف

غزة-الرسالة نت

جددت حركة المقاومة الاسلامية حماس رفضها القاطع للأنباء التي تحدثت عن نيتها إلحاق قطاع غزة بسيناء المصرية، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني لا يقبل بالوطن البديل.

وقال القيادي في الحركة د. صلاح البردويل خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد :" الشعب الفلسطيني وفصائله لن تقبل أي وطن بديل سواء سيناء أو غيرها، وحماس من أشد المعارضين لأي أفكار من هذا القبيل".

وحمّل البردويل الاحتلال ""الاسرائيلي المسئولية الكاملة عن أحداث سيناء والتي راح ضحيتها 16 شهيدا مصريا، مبينا أن الاحتلال هو المستفيد الوحيد من هذه الأحداث لزعزعة امن مصر وإيجاد شرخ بين حركة حماس ومصر بعد تحسن ملحوظ في العلاقة بينهما مؤخرا.

وأضاف:" التقديرات الاسرائيلية لوقوع هذه الجرمية، ومطالبتها رعاياها مغادرة سيناء قبل أيام من وقوع الحادث، والتغطية على الجريمة من خلال قصف الدبابات الاسرائيلية واحراق جثث المنفذين، دليل على أنه من نفذ الجريمة".

ونفى البردويل الأبناء التي تحدثت عن مطالبة السلطات المصرية الحكومة الفلسطينية وحركة حماس بتسليم مواطنين فلسطينيين متورطين بالجريمة، مشددا على أن القيادة المصرية لم تقدم حتى اللحظة أي اتهام لفلسطيني.

وأكد على ثقة حركته بحكمة القيادة المصرية وتنفيذها وعودها في انهاء حصار غزة وعدم تجديد العقوبات الجماعية على أهالي القطاع.

البث المباشر