اجتماع عربي لبحث ملفات فلسطينية عالقة

الجامعة العربية بالقاهرة (الأرشيف)
الجامعة العربية بالقاهرة (الأرشيف)

الرسالة نت- نادر الصفدي

تعقد الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية اليوم في العاصمة المصرية القاهرة اجتماعا لها لبحث قضايا عربية أبرزها ملف الفلسطيني.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الأربعاء :"إن الاجتماع العربي على مستوى الوزراء سيناقش ملفات فلسطينية هامة أبرزها المصالحة والتوجه للجمعية العامة للأمم المتحدة ، والتحقيق في ملف اغتيال الرئيس الراحل أبو عمار، إلى جانب بعض الملفات التي تتعلق بالصراع مع الاحتلال ".

وأكد عريقات، المتواجد في القاهرة للتحضير للاجتماع العربي، أن تحديد موعد التوجه للجمعية العامة للأمم المتحدة لنيل عضوية دولة فلسطين" الناقصة" فيها، سيكون أبرز تلك الملفات التي سيتم مناقشتها في الاجتماع العربي .

وأشار عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إلى أن رئيس السلطة محمود عباس سيلقي كلمة خلال الاجتماع العربي يتطرق خلالها لكافة القضايا الفلسطينية الداخلية والخارجية، لافتاً إلى أن "أبو مازن" سيعقد عدة اجتماعات منفصلة مع قادة عرب على هامش الاجتماع.

وتبدأ في  القاهرة اليوم، أعمال الدورة 138 على مستوى وزراء الخارجية العرب في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بحضور الرئيس المصري محمد مرسي ورئيس السلطة محمود عباس، حيث من المقرر أن يلقي كل منهما كلمة في افتتاح الاجتماع الذي يشهد للمرة الأولى مشاركة اثنين من رؤساء الدول العربية بالإضافة إلى وزيرة خارجية قبرص التي ترأس الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي حيث ستلقي كلمة خلال اجتماعات مجلس الجامعة حول سبل تفعيل الحوار العربي - الأوروبي.

البث المباشر