الكتلة الإسلامية تحيى ذكري حرب غزة

الكتلة الاسلامية
الكتلة الاسلامية

غزة- الرسالة.نت

إحياء لذكرى معركة الفرقان التي ارتقى خلالها ما يقارب من 1500 شهيد بالإضافة لآلاف الجرحى جراء القصف الهمجي الصهيوني العشوائي لمنازل وقرى ومؤسسات وجامعات ومدارس قطاع غزة ، فقد آثرت الكتلة الإسلامية إلى إحياء هذه الذكرى المؤلمة للشعب الفلسطيني في جامعات ومدارس القطاع .

ومن أهم الفعاليات التي قامت بها الكتلة في ذكري معركة الفرقان تنظيم مجلس طلاب الجامعة الإسلامية أوبريت مسرحي بعنوان " الراية " والذي حضره القيادي في حماس د. إسماعيل رضوان وعددا من قيادات الحركة بالإضافة لما يقارب من ألفى طالب ، وجسد الأوبريت اللحظة الأولى للحرب وعبر عن المعاناة التي مر بها أبناء شعبنا و التضحيات التي قدمها خلال هذه الحرب وتوجت هذه التضحيات بالنصر والتمكين ورجوع العدو الصهيوني يجر أذيال الهزيمة والخيبة.

وأكد رضوان في كلمته على أن الحركة مازالت على ثوابتها ولن تحيد عنها ، وقال بأن مراهنات العديد على سقوط حماس بعد حرب الفرقان باءت بالفشل ، مشددا على أن حماس بقيت وسقط بوش و أولمرت وليفني.

كما ونظمت الكتلة في الكلية الجامعية فرع خانيونس وبالتعاون مع مجلس الطلاب مهرجان بعنوان "علم وعزة...علو لغزة" وحضر المهرجان حماد الرقب الناطق باسم حركة حماس في خانيونس وعدد من قيادات الحركة وحشد من طلبة الكلية .

وفي كلمته التي ألقاها خلال المهرجان أكد الرقب بأن حرب الفرقان رسمت بسالة لرجال المقاومة في صد العدوان ، فقد قدم رجالها أغلى ما يملكون لتلقين العدو درساً لن ينسوه أبداً.

واستنكر الرقب بناء الجدار الفولاذي الذي تقيمه السلطات المصرية رغماً عنها ، وأكد على عمق العلاقة المصرية الفلسطينية ووقوف المصريين بجانب الغزيين .

وأشار الطالب محمد العقاد في كلمة الكتلة والمجلس إلى ما أصاب الكلية من أضرار جسيمة وما قدمته من شهداء ، حيث أستشهد أكثر من 40 طالب و عامل في الكلية كما وقدمت عشرات الجرحى .

وفى سياق متصل افتتحت الكتلة الإسلامية بجامعة الأقصى معرض صور خاص بأحداث حرب الفرقان بعنوان "عام على حرب الفرقان " والذي عقدته بقاعة مؤتمرات الجامعة ،وحضر افتتاح المعرض الدكتور عبد الرءوف الطلاع نائب عميد شئون الطلبة بالجامعة والأستاذ هاني مقبل منسق الكتلة الإسلامية بجامعات القطاع وحشد كبير من طلاب وطالبات الجامعة.

وأكد الطلاع خلال كلمته على صمود أبناء شعبنا على هذه الأرض رغم كل الممارسات التي ينفذها الصهاينة على أرضنا من قتل وتشريد وتجريف وتدمير ، و دعا إلى رص الصفوف والتوحد في وجه العدو.

وقال الطالب نضال عيد منسق الكتلة بجامعة الأقصى بأن الهدف من هذا العمل تذكر صمود شعبنا خلال الحرب الشرسة عليه على مدار اثنان وعشرون يوما ، وفي نهاية الحفل قام الحضور بافتتاح معرض الصور ، وأبدى الطلاب إعجابهم بهذه العمل الذي يفضح ممارسات العدو الصهيوني وتظهر جسارة شعبنا الصامد.

وفى كلية الأزهر للدراسات المتوسطة أحيت الكتلة الإسلامية معركة الفرقان بوقفة طلابية حضرها العديد من طلاب الكلية وقد تخلل هذه الوقفة كلمة الكتلة التي أكد من خلالها منسق الكتلة على أن الشعب الفلسطيني لن ينسى جرائم الاحتلال بحق شعبنا المحاصر ، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني شعب صبور ولن يغفر للاحتلال أعماله وان النصر لن يكون إلا بتقديم التضحيات.

كما وأقامت الكتلة الإسلامية في العديد من مدارس القطاع عددا من الفعاليات التي أحيت من خلالها ذكرى معركة الفرقان من خلال الإذاعة المدرسية والنشرات والبوسترات والمهرجانات والاعتصامات الطلابية  التي تندد بهمجية الصهاينة لما اقترفوه من قتل وقصف عشوائي لقطاع غزة خلال معركة الفرقان .

البث المباشر